قتلى وجرحى في 3 تفجيرات في بروكسيل والسلطات البلجيكية توقف الرحلات الجوية

سقط صباح اليوم الثلاثاء، أكثر من 13 قتيل و35 جريحا، حسب مصادر طبية بلجيكية،بانفجارين وقعا في صالة المغادرة بمطار بروكسل الدولي. وقامت سلطات مطار «زافنتم» الدولي في العاصمة البلجيكية بروكسل بإخلائه من الركاب والعاملين بعد الانفجارين الذين وقعا حسب

ما أكدته الإذاعة الرسمية «آر بي تي إف»،

كما وقع انفجار ثالث في محطة القطارات ليتم أيضا إيقاف حركة القطارات الرابط بين مدينة بروكسل والمطار.

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

وحسب المعلومات الأولية أعلن التلفزيون البلجيكي عن عثور رجال الشرطة على 3 عبوات ناسفة لم تنفجر في المطار، و وقوع إطلاق شخص يتكلم العربية النار قبل وقوع الانفجارات.

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية أنه تقرر رفع حالة التأهب في كافة أنحاء البلاد إلى القصوى، إثر اجتماع طارئ عقدته الحكومة البلجيكية بعد تفجيرات المطار.

تجدر الإشارة إلى أن التفجيرات في مطار بروكسل تأتي بعد أيام من اعتقال المطلوب الأول أوروبيا صلاح عبد السلام المتهم الرئيسي في هجمات باريس في نوفمبر 2015 ، وكانت الشرطة البلجيكية ألقت القبض على مخطط هجمات باريس صلاح عبد السلام خلال مداهمات في منطقة مولينبيك في ضواحي بروكسل الجمعة 18 مارس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115