تونس تدعو إلى وضع حد لجرائم الحرب والإبادة الجماعية بغزة

دعت تونس المجتمع الدولي ومجلس الأمن للتحرّك الفوري والفاعل والمسؤول

لوضع حدّ لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني بغزة.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم لتونس لدى الأمم المتحدة بنيويورك، السفير طارق الأدب، خلال التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، لصالح قرار محكمة العدل الدولية بخصوص فلسطين، وفق وكالة الأنباء الرسمية التونسية.

وقال الأدب إن تونس "تجدد دعوتها المجموعة الدولية ومجلس الأمن للتحرّك الفوري والفاعل والمسؤول لوضع حدّ لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "يجب محاسبة سلطات الاحتلال على كلّ جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني عبر أكثر من سبعة عقود من الاحتلال".

وتابع: "صمت المجتمع الدولي على جرائم سلطات الاحتلال وعلى استهتارها بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وبالقرارات الأممية، أطلق يدها في ممارساتها العدوانية" وفق الاناضول.

ووفق السفير "بلغت عدوانية سلطات الاحتلال مستويات غير مسبوقة في حرب الإبادة التي تشنّها على قطاع غزّة والتي أسفرت إلى حدّ الآن عن أكثر من 145 ألفا بين شهيد وجريح أغلبهم من الأطفال والنساء".

وشدّد على "أنّ تواصل هذه الجرائم، رغم ما تمّ اعتماده من قرارات، أمر مرفوض بجميع المقاييس ويستوجب موقفا دوليا حازما وحاسما يعيد الثقة في المؤسّسات الدولية والأممية".

والأربعاء، وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 124 صوتا مقابل اعتراض 14 على أول قرار تقدمه فلسطين، يطالب بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة خلال 12 شهرا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115