حماس: انعقاد مجلس الأمن بطلب إسرائيلي يثير الاستهجان

 قالت حركة حماس، امس الأربعاء، إن انعقاد مجلس الأمن الدولي بشأن غزة بطلب إسرائيلي "يثير الاستهجان" في ظل الحرب المدمرة

التي تشنها تل أبيب على القطاع منذ 7 أكتوبر الأول الماضي.

وقالت مواقع إنه "من المقرر أن يناقش مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء قضية الرهائن المحتجزين لدى حماس في غزة، فضلاً عن الصراع بشكل عام، في أعقاب مقتل 6 رهائن إسرائيليين في غزة خلال عطلة نهاية الأسبوع".وأشار الموقع، إلى أن الجلسة ستعقد بناء على طلب عاجل قدم من إسرائيل.

وأضافت حماس في بيان، أن "انعقاد مجلس الأمن الدولي اليوم بطلب صهيوني إسرائيلي لبحث ملف الأسرى والمحتجزين الصهاينة لدى المقاومة، فيما تتواصل المحرقة وحرب الإبادة التي يتعرّض لها شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية يثير علامات الاستهجان والاستغراب" وفق الاناضول.

وأكدت أن "محاولة الاحتلال فرض روايته الكاذبة حول سبب موت الأسرى الستة لدى المقاومة هي استمرار فاضح لمسلسل الأكاذيب التي لم تعد تنطلي على أحد، ومصير الأسرى الصهاينة في قطاع غزة، بيد مجرم الحرب (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وحده".

حماس أوضحت أن "مراهنة نتنياهو على سياسة التصعيد العسكري ومحاولة تحرير الأسرى بالقوة قد فشلت، وتسببت بقتل المزيد منهم على يد جيشه".

وطالبت الحركة مجلس الأمن بـ "ضرورة العمل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا في الضفة الغربية المحتلة، ووقف العملية العسكرية النازية الجارية هناك".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115