وزير الخارجية الإسباني يجري جولة شرق أوسطية

يجري وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس

جولة شرق أوسطية بهدف الحيلولة دون توسع نطاق الحرب في المنطقة.وبحسب بيان وزارة الخارجية الإسبانية يستهل ألباريس جولته من لبنان ثم العراق، فيما لم يتم الكشف عن وجود محطات أخرى في الجولة.

وشدد على الدعم القوي لوزير الخارجية الإسباني، من أجل عقد مؤتمر سلام دولي يفضي للاعتراف بالدولة الفلسطينية في المجتمع الدولي.وأشار البيان إلى أنّ ألباريس سيؤكد في لقاءاته الثنائية في لبنان والعراق على حماية أمن البلدين.
وسيزور ألباريس جنود إسبانيا الموجودين في لبنان والعراق.
وقبل توجهه للبنان قال ألباريس في حديث لإذاعة "كادينا سير" المحلية: "الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس فكرة فلسفية جميلة، بل هو الهدف الرئيسي للبحث عن السلام" وفق الأناضول. وأردف: "السلام يعني أيضًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية حقيقية. في الواقع، الشيء الجيد هو أننا جميعًا نعرف بالضبط ما يتعين علينا القيام به، لكن الشجاعة السياسية مفقودة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115