إصابة 3 جنود أمريكيين في هجوم بالعراق وأمريكا ترد بضربات جوية

قال مسؤولون إن الجيش الأمريكي شن ضربات جوية انتقامية

دقيقة أمس الاثنين في العراق بعد هجوم بطائرة مسيرة ملغومة شنه مسلحون في وقت سابق من اليوم نفسه وأسفر عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين، أحدهم في حالة حرجة.

والهجوم والرد عليه هما أحدث دليل على كيفية امتداد الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إلى أنحاء الشرق الأوسط وتسببها في اضطرابات حولت القوات الأمريكية في العراق وسوريا إلى أهداف.

وتندد جماعات متحالفة مع إيران في العراق وسوريا بالحرب الإسرائيلية في غزة وتحمل الولايات المتحدة مسؤوليتها بقدر ما.

وقال الجيش الأمريكي إنه شن الضربات بناء على توجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن في الساعة 1:45 بتوقيت جرينتش، مما أسفر على الأرجح عن مقتل "عدد من مقاتلي كتائب حزب الله" وتدمير العديد من المنشآت التي تستخدمها الجماعة.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، في بيان "تهدف هذه الضربات إلى محاسبة تلك العناصر المسؤولة بشكل مباشر عن الهجمات على قوات التحالف في العراق وسوريا وتقليل قدرتها على مواصلة الهجمات. سنحمي قواتنا دائما".

وتعرضت قاعدة أمريكية في أربيل بالعراق لهجوم بطائرة مسيرة أمس الاثنين مما أدى إلى وقوع خسائر في صفوف الأمريكيين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115