من أجل بحث حلول لانهاء تدهور الوضع في غزة وتأمين وصول المساعدات الاردن تحتضن اجتماعا لوزراء خارجية أمريكا و السعودية وقطر والامارات ومصر

قال الأردن يوم الجمعة 3 نوفمبر 2023

إن المملكة ستستضيف السبت اجتماعا لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظرائه من السعودية وقطر والإمارات ومصر إلى جانب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إن الوزراء سيؤكدون في المحادثات على "الموقف العربي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع ويبحثون مع بلينكن كل التداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها".

وقصفت إسرائيل غزة جوا وفرضت حصارا وشنت هجوما بريا مما أثار قلقا عالميا من الظروف الإنسانية في القطاع الذي يعاني من شح إمدادات الغذاء وانهيار الخدمات الطبية بينما تجاوز عدد القتلى المدنيين تسعة آلاف شخص.

وقال بلينكن الذي وصل إلى الأردن يوم الجمعة بعد اجتماعه في وقت سابق مع القادة الإسرائيليين إن الولايات المتحدة تصر على ألا يمتد الصراع إلى جبهة ثانية أو ثالثة. وناشد إسرائيل اتخاذ خطوات لحماية المدنيين في غزة.

وقال مسؤولون إن الوزراء العرب سيعقدون اجتماعا قبل مباحثاتهم مع بلينكن في إطار حملتهم الدبلوماسية لدفع القوى الكبرى إلى الضغط على إسرائيل لإنهاء حملتها العسكرية.

وجاء في البيان أن هذا اجتماع تنسيقي "في سياق جهودهم التي تستهدف التوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وما تسببه من كارثة إنسانية"

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115