بعد غلقها من قبل عدد من المعلمين النواب المعتصمين داخلها: تدخل قوات الأمن لفتح المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1

تدخلت قوات الأمن بصفاقس أمس الجمعة، لفتح المندوبية الجهوية للتربية صفاقس1 بعد أن أقدم عدد من المعلمين النواب المعتصمين في ساحتها منذ 4 أيام على غلقها بالكامل.
أوضح المندوب الجهوي للتربية

صفاقس1 محمد بن جماعة أن المعلمين النواب المحتجين،الذين لا يتجاوز عددهم ـ5أشخاص، يطالبون بتطبيق اتفاقية 5 ديسمبر 2015 المبرمة بين النقابة العامة للتعليم الأساسي ووزارة التربية والقاضية بانتداب المعلمين النواب على 4 دفعات بداية من سبتمبر 2016 إلى غاية سبتمبر 2019، مشيرا إلى أن عدم التزام سلطة الإشراف بما جاء في الاتفاقية خارج عن إرادتها باعتبار أن قرار وزارة المالية غلق باب الانتدابات في الوظيفة العمومية لا يشمل وزارة التربية فحسب بل جميع الوزارات، حسب قوله.

من جهته أكد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الأساسي المستوري القمودي في تصريح له تمسك الطرف النقابي بتفعيل ما ورد في اتفاقية 5 ديسمبر 2015 المبرمة بين النقابة العامة للتعليم الأساسي وبين وزارة التربية ،مشيرا إلى أنه « لا مبرر الآن للإخلال بتطبيق الاتفاقية بعد أن أمضت عليها كل الأطراف المعنية سيما وأن المعلمين النواب يرفضون في السنة الدراسية المقبلة العودة إلى المدارس مما سيؤدي إلى شغور حوالي 10 آلاف قسم». .

القمودي ذكر أيضا أنه سينتظم يوم 1 سبتمبر القادم يوم غضب جهوي في كامل المندوبيات الجهوية للتربية بالجمهورية ويوم 5 سبتمبر يوم غضب وطني أمام وزارة التربية ويوم 5 أكتوبر اضراب عام في كامل المدارس الابتدائية وذلك في حالة عدم إيفاء وزارة التربية باتفاقيتها المبرمة بينها وبين الطرف النقابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115