جامعة التعليم الأساسي: ''وقف التفاوض يؤدي إلى تواصل الأزمة إلى السنة الدراسية القادمة''

قال الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي نبيل الهواشي، اليوم الجمعة خلال ندوة صحفية

أن "وقف التفاوض بين وزارة التربية والطرف الأجتماعي يؤدي إلى تواصل الأزمة إلى السنة الدراسية القادمة".

وأقر الهواشي ان "تصريحات الوزير اساءت للمربين الى أبعد الحدود وخولت ان تُسوِقنا في مظهر المتمردين والخارجين عن النص القانوني وغير المحترمين للتدابير والاجراءات".
وأشار الهواشي إلى أن "الحديث عن تجاذبات وتصادمات لا يمكن ان يفضي الى حل والدفع نحو التصادم لا يمكن ان يضع حد للأزمة"، متابعا "نحن من دعاة الحوار ووضع حد لهذه الازمة بتحقيق أهداف التي يمكن ان تقنع جميع الاطراف".
وأكد الهواشي انطلاقهم في خطوات تصعيدية منذ الأمس، مبينا أن الرد الفوري على التصريحات سيكون باعتصامات واجتماعات بدور الاتحاد ستتوج بمسيرات، لافتا إلى أن الردود متواصلة الى غاية انعقاد الهيئة الادارية الاسبوع القادم.
وشد القول ان "كل تهديد سيقابله تصعيد الحل لا يمكن ان يكون الا على طاولة المفاوضات".
ومن جهته قال العضو بجامعة التعليم الأساسي اقبال العزابي: " نعيب على السلطة عسكرة المندوبيات ومنع زملاءنا من دخول المندوبيات للاحتجاج والتعبير عن موقفهم من الاعفاءات و و مانرفضه، الاعفاءات عشوائية وغير قانونية تهدف لارباك العملية النضالية".
كما قال ان" وزير التربية مرتبك ارتباك لا مثيل له يريد ان يلتقط انفاسه بترحيل الازمة للسنة الدراسية القادمة، يعتقد ان المديرين الحلقة الاضعف رغم انهم الحلقة الأقوى".
وتابع العزابي "نعد وزير التربية بصيف ساخن، و نعده بالرد المزلزل باحتجاجات واعتصامات ... وستنعقد الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الأساسي للنظر في الخطوات التصعيدية القادمة".
واضاف العزابي أن "الهيئة الادارية سلطة قرار ومفتوحة على كل القرارات التصعيدية بما فيها مقاطعة العودة المدرسية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115