جامعة التعليم الأساسي : وزير التربية يسعى لترهيب المديرين والمدرسين المتمسكين بحجب الأعداد

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي إقبال العزابي ان وزير التربية يسعى إلى ترهيب المديرين والمدرسين

الذين تمسكوا بقرارات الجامعة المتمثلة في حجب أعداد التلاميذ.

وأكد اليوم الخميس ان الجامعة العامة للتعليم الأساسي ستعقد هيئة إدارية قريبا للنظر في الخطوات التصعيدية ضد التدابير التي ستتخذها وزارة التربية في حق هؤلاء المديرين والمدرسين.
وأضاف « كل تهديد سيقابله تصعيد من طرفنا تصعيد نحن نعيش نهاية سنة دراسية ساخنة لكن ما زالت لدينا سنة دراسية قادمة ونعتقد أنها ستكون أسخن من نهايتها » حسب تقديره.
ومن المتوقع أن تعقد الجامعة العامة للتعليم الأساسي غدا الجمعة ندوة صحفية لإعلام الرأي العام بموقفها والخطوات التصعيدية التي قد تتخذها.
وكان وزير التربية محمد علي البوغديري حذّر من أن وزارة التربية ستتخذ كل التدابير القانونية بما فيها إنهاء العلاقة الشغلية أو الاقتطاع من الأجور ضد كل المدرسين أو المديرين الذين يرفضون تنزيل الأعداد.
وكشف الوزير في تصريحات إعلامية اليوم أنه تم اعفاء 150 مدير مدرسة رفضوا المصادقة على اعداد التلاميذ.
في المقابل قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي إقبال العزابي ان وزير التربية أراد من خلال تصريحاته الحط من العدد الجملي للمديرين المتمسكين بقرار الجامعة العامة وترهيب بقية زملائهم، مؤكدا أن النسبة العامة لحجب الأعداد بلغت 78 بالمائة على المستوى الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115