فرع موظفي التربية بصفاقس يعبر عن مساندته للمعلمين في "ملحمتهم النضالية"

عبر الفرع الجامعي لموظفي التربية بصفاقس التابع للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم الاحد 2 جويلية 2023

عن مساندته للمعلمين في ما اعتبرها "ملحمتهم النّضالية التي يخوضونها منذ بداية السنة الدراسية 2023/2022 من أجل المطالبة بحقوقهم المشروعة".

و حمل فرع موظفي التربية بصفاقس وزارة التربية مسؤولية "التنكر والتنكيل والتسويف والتهديد التي لم تسع إلى ايجاد حلول لمشاكل منظوريها المزمنة وتمتيعهم من أبسط حقوقهم وهي الحفاظ على حد أدنى من مقدرتهم الشرائية"، وفق نص البلاغ.

ويذكر ان الجامعة العامة للتعليم الأساسي كانت قد دعت امس السبت المعليمن إلى عدم تنزيل أية معطيات تتصل بأعداد التلاميذ على الفضاء الرقمي، إثر دعوة وزارة التربية المدرسين إلى 'تنزيل الأعداد في الفضاء
وكانت وزارة التربية دعت في بلاغ لها يوم 26 جوان الفارط، المدرسين ومديري المدارس الابتدائية الذين لم ينزلوا الأعداد للتلاميذ ببطاقات النتائج المدرسية إلى استكمال إجراءات تنزيل الأعداد وعقد مجالس الأقسام على ألا يتجاوز ذلك يوم 4 جويلية المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115