الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي تقرر مواصلة حجب أعداد الثلاثيين الأول والثاني

قرّرت الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي، المنعقدة اليوم الخميس بمدينة الحمامات، برئاسة الأمين العام المساعد، عبد العشي،

« مواصلة حجب أعداد الثلاثي الأول والثلاثي الثاني ورفض مقترحات وزارة التربية، مع الإبقاء على الهيئة الإدارية في حالة انعقاد »، وفق ما ذكره كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي.

وأضاف اليعقوبي، في تصريح اعلامي مساء الخميس، أنه تقرر « الإبقاء على الهيئة الإدارية مفتوحة وتقديم مقترحات جديدة إلى وزارة التربية، تستجيب إلى تطلعات الأساتذة »، معربا عن أمله في أن « تتعاطى وزارة الإشراف والحكومة، بجدية مع هذا الملف وترجمة الوعود إلى مقترحات ملموسة لتحويلها إلى اتفاق ».
ولاحظ أن الحكومة « لم تتفاعل مع مطالب الأساتذة، إلا مؤخرا، رغم قرار الهيئة الإدارية، منذ بداية السنة الدراسية الحالية والمتعلق بحجب الأعداد، لما له من انعكاسات على هذه السنة الدراسية »، معربا عن أمله في التفاعل السريع من قبل الحكومة لإنهاء الأزمة بشكل نهائي.
وبيّن في هذا السياق، أن الهيئة الإدارية لجامعة التعليم الثانوي، « ستطالب الطرف الحكومي بمزيد التدقيق في المقترحات المقدمة وخاصة في ما يتعلق بالقيمة المالية وآجال التنفيذ ».
يُذكر أن الهيئة الإدارية المنعقدة اليوم الخميس، خُصصت لمناقشة مقترحات وزارة التربية، في علاقة بقرار حجب الأعداد الذي اتخذته الجامعة خلال الثلاثيتين الأولى والثانية.
وكان عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي، نبيل الحمروني، أفاد في تصريح سابق، بأن الهيئة الإدارية تعقد اجتماعها لتدارس مقترحات الجهات التي كانت قد عبرت عن رفضها مقترحات سلطة الإشراف ورفعت توصيات بمقاطعة الإمتحانات ومواصلة التحركات وحجب الأعداد خلال الثلاثي الثالث والخروج بقرار موحد في هذا الشأن.
وحمّل الحمروني وزارة التربية، « مسؤولية تواصل حجب الأعداد وانعكاساته على السنة الدراسية »، معتبرا أنها لم تقدّم إلى غاية اليوم، مقترحات ترتقي إلى مستوى مطالب الأساتذة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115