اتحاد الفلاحة يطالب بمجلس وزاري للقطاع الفلاحي

تبعا لخطورة الوضع الفلاحي وتدهور المناطق السقوية جراء قطع المياه والتهديد الجدي لعديد المنظومات

منها تربية الماشية والأعلاف والطماطم المعدة للتحويل وغيرها من القطاعات, طالب المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الفلاحة و الصيد البحري اليوم بضرورة تخصيص مجلس وزاري للقطاع الفلاحي وطرح الوضع وايجاد الحلول العاجلة في ظل التهديد الجدي وغير المسبوق للأمن الغذائي للتونسيين.

ويأتي مطلب اتحاد الفلاحة بعد اجتماع عقد بمقر الاتحاد باشراف نور الدين بن عياد رئيس المنظمة. وكان الموسم الفلاحي واللمسات الأخيرة للمؤتمر القادم أهم المحاور التي تم التطرق إليها خلال الإجتماع.
واحتل موسم الزراعات الكبرى حيزا كبيرا من النقاشات خلال الاجتماع ووصف رئيس الاتحاد الوضع الحالي بالمزري نتيجة تواصل الجفاف وتداعيات التغيرات المناخية في جميع الجهات وعدم تحرك سلطة الإشراف بالاستجابة لمطالب المنظمة الفلاحية التي طرحها المكتب التنفيذي خلال الاجتماع الاخير مع وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
وفي نفس الاطار طالب المجتمعون بضرورة تفعيل التعويضات عن طريق صندوق الجوائح الطبيعية واعلان حالة طوارئ مناخية ومائية والمعاينة الفورية لأضرار موسم 2023 عن طريق الخبراء وفي جميع الجهات المتضررة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115