قبل جلسة الجمعة مع نقابة الثانوي: وزير التربية «يلطّف» الأجواء ويدعو إلى «كلمة سواء»

أكد فخري السميطي مسؤول الإعلام والاتصال والنشر بالنقابة العامة للتعليم الثانوي أمس لـ»المغرب» أن جلسة يوم الجمعة المقبل مع مسؤولي وزارة التربية ستكون حاسمة حول عدة ملفات محل خلاف بين الجانبين في الأثناء لطف وزير التربية ناجي جلول خلال

تصريح صحفي من المنستير من مستوى منسوب الخلاف مع نقابات التعليم وهذا التجاوز للحدة في التصريحات يعتبر مدخلا من مداخل الحوار الهادئ بين الجانبين وهي دعوة إلى «كلمة سواء».

أفاد فخري السميطي الكاتب العام المساعد مسؤول النشر والاتصال والإعلام بالنقابة العامة للتعليم الثانوي أمس «المغرب» أن الخلاف مع وزير التربية ناجي جلول لم يكن ولن يكون شخصيا بل إنه مرتبط بتملص الوزارة من الالتزامات العالقة.

منحة العمل الدوري
وتوقف الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي عند إشكالات تتعلق بالمنح ومنها منحة العمل الدوري وهذه الاستحقاقات المالية كان بالإمكان تجاوز صرفها منذ شهر جوان الفارط حسب الاتفاق الممضى ولكن هذا لم يحدث وساهم في تململ القواعد النقابية التربوية.

وعاد مسؤول الإعلام والنشر إلى الاجتماعات الأخيرة للمكتب التنفيذي للنقابة العامة للتعليم الثانوي حيث أكد الأعضاء على ضرورة احترام الوزير ناجي جلول الاتفاقيات المبرمة وخاصة منها مفعولها المالي.

الاستحقاقات المالية أولا
وعن سؤال يتعلق بعلاقة هذه الاستحقاقات المالية بوزير المالية ورئاسة الحكومة أوضح السميطي أن الاتفاق يقتضي الضغط على مصالح وزارة المالية لصرف المنح المستحقة وفي إبانها.

والخلاف مع وزير التربية ناجي جلول يتجاوز المنح والاستحقاقات المالية إلى عودة الصراع حول مقاطعة كل الجلسات المخصصة لدراسة مضامين الكتاب الأبيض الصادر عن وزارة التربية.

مقاطعة دراسة المضامين
ووجه لسعد اليعقوبي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي ساعات بعد نهاية الأيام الدراسية للجان الفنية الخاصة بالإصلاح التربوي بالبحيرة بلاغ رفض المشاركة في الجلسات الجهوية مع المندوبيات حول دراسة مضامين الكتاب الأبيض.
واعتبر لسعد اليعقوبي في تعليله لرفض مناقشة محتوى الكتاب الأبيض أنه لا يلزم إلا من أصدره وأشّر عليه وزير التربية ناجي جلول رغم أن....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115