هيئة إدارية غير عادية للتعليم الأساسي: رهان على ترسيم النواب والتقاعد الاختياري ورفض التسويف

انطلقت صباح أمس بالحمامات الجنوبية أشغال الهيئة الإدارية القطاعية للنقابة العامة للتعليم الاساسي وسط حضور هام للكتاب العامين للنقابات الجهوية وأعضاء منها وتحت إشراف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ،

وقد بسط مع زملائه المعلمين والمعلمات فحوى لقاءاته مع أعضاء الحكومة ضمن اللجنة المشتركة 4 زائد 4 وآخرها ما تم يوم السبت الفارط.

أكد أمس الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ، أن الجلسات المتوالية بين أعضاء لجنة 4 زائد 4 بين الاتحاد العام والحكومة تضمنت في جانب منها المسائل العالقة والمتعلقة بالنواب من المعلمين والمعلمات ممن افنوا سنوات العمر في تعليم الأبناء التلاميذ في كل مكان وان الحوار لم ينقطع مع سلطة الإشراف لغلق هذا الملف.

رفض التسويف والمماطلة
وحسب الأمين العام المساعد فإن السبيل الوحيد لفض الخلافات بين الأساتذة و المعلمين والنقابيين من جهة والحكومة من جهة أخرى هو تطبيق الاتفاقيات المبرمة دون تسويف، ودون انتظار تشكيل الحكومة الجديدة من عدمه وهذا من باب استمرارية الدولة، بقطع النظر عن أسماء الوزراء وتعاقبهم على مقرها بباب بنات.

وإن كانت النقاط الخلافية بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل في جانب منها متعلقة بشؤون التربية والتعليم، ،فإن لهذه المسائل انعكاسات مالية ولذلك تم إرجاء النظر، فيها إلى الأسابيع القليلة القادمة على ألا يتجاوز، ذلك الأمر نهاية شهر أوت، حسب الجلسة الأخيرة المنعقدة يوم السبت الفارط بين أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء من الحكومة.

عين الرضا أم السخط
وكان الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الاساسي المستوري القمودي قد أكد خلال اجتماع الهيئة الإدارية القطاعية أن المعلمين ملوا المماطلة والتسويف رغم الثقة في ما قدمه ابن القطاع والمسؤول عن الوظيفة العمومية من تضحيات، وشكك في نوايا عدد من الوزراء، في ظرف يتميز بالضبابية قي رؤية الحكومة و نظرتها إلى مطالب أهل القطاع.

وأضاف أن المطلوب الآن هو تنفيذ ما هو مدون وموثق في محاضر الجلسات ومكتوب في الاتفاقيات وخاصة اتفاقية 5 ديسمبر 2015 هذا إلى إلزامية تطبيق الأمر الخاص...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115