تنقيح القانون العام للوظيفة العمومية هو مطلب نقابي منذ اكثر من 10 سنوات

قال الأمين العام المساعد المكلف بقطاع الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل محمد الشابي

الخميس 30 مارس 2023 أن تنقيح القانون العام للوظيفة العمومية الذي خصصت له رئيسة الحكومة نجلاء بودن جلسة عمل بقصر الحكومة بالقصبة الاثنين الماضي، هو مطلب النقابيين وقسم الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل منذ أكثر من 10 سنوات وأكد محمد الشابي أن المفاوضات بخصوص القانون وإصلاح الوظيفة العمومية انطلق مع الهيئة العليا للوظيفة العمومية ووزارة الوظيفة العمومية التي تم تكوينها في فترة سابقة مضيفا أنه تم ضبط إستراتيجية لإصلاح الوظيفة العمومية بصفة عامة سنة 2017 تضمنت عدة محاور .
وأوضح محمد الشابي أن هناك نقاط خلافية وأخرى تم التداول بخصوصها في جلسة 14 سبتمبر 2022 وتم تكثيف عدة جلسات بين الاتحاد والحكومة والتي توقفت نسبيا هذه الفترة لخصوصية شهر رمضان وفق تصريح له لاذاعة موزاييك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115