بنزرت: تأجيل اضراب أعوان الشركة التونسية لصناعة الحديد الصلب بمنزل بورقيبة الى 13 أفريل المقبل

قرر الطرف النقابي بالشركة التونسية لصناعة الحديد الصلب (الفولاذ) بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت تأجيل الاضراب العام للاعوان المبرمج يوم 28 مارس الجاري

الى يوم 13 افريل المقبل، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر ولاية بنزرت.

وتمسك الطرف النقابي والتابع للاتحاد الجهوي للشغل، خلال الجلسة، بادماج الزيادة في الأجور بعنوان سنوات 2023 و2024 و2025 بشبكة الأجور وكافة المنح القارة مثلما نص عليه اتفاق 14 سبتمبر 2022 بين الاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة، وقد أفادت ممثلة وزارة الصناعة في هذا الشأن أن الموضوع بصدد النظر من قبل المصالح المختصة برئاسة الحكومة ووزارتها في انتظار رد في الغرض.
أما بشأن النقطة المتعلقة بتطبيق الاتفاق حول التقليص من مدة التدرج العمودي من 5 سنوات الى 3 سنوات حسب ما ينص عليه القانون العام للمنشات العمومية، تعهدت إدارة المؤسسة بطلب استشارة الإدارة العامة لتشريع الشغل حول تطبيق القانون العام في هذا الشأن مع تأكيد ومطالبة الطرف النقابي بالحصول على نسخة من الرد ذاته.
وفي شأن النقاط المتعلقة بالترفيع في قيمة وصولات الاكل، وتحيين صندوق الخدمات الطبية، والترفيع في قيمة منحة المغادرة للاعوان والاطارات عند الإحالة على شرف المهنة، فقد تم الاتفاق على ان تتولى الإدارة مراسلة سلطة الاشراف بشانها مع احترام الاجال المنصوص عليها بالمذكرة التفسيرية حول تطبيق المنشور عدد 21 لسنة 2022 والمؤرخ في 4 نوفمبر 2022 من تاريخ المراسلة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115