بعد تململ المعلمين في الجهات: الاتصالات مع سلطة الإشراف تنقطع في انتظار الهيئة الإدارية

أكّد المستوري القمودي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي لــ«المغرب» أن الحراك النقابي للمعلمين في الجهات بين بنزرت وقابس وصفاقس هو حراك طبيعي يسبق انعقاد الهيئة الإدارية القطاعية يوم الثامن عشر من جويلية الجاري وأن المفاوضات منقطعة مع

وزارة التربية حول اللوائح المرفوعة من أبناء القطاع.

ما أن أعلن الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي عن موعد عقد الهيئة الإدارية القطاعية ليوم الثامن عشر من شهر جويلية الجاري حتى توالت الجلسات الجهوية للمعلمين من قابس إلى صفاقس وذلك وصولا إلى بنزرت حيث وجّه محمد صفر الكاتب العام للنقابة الجهوية للتعليم الأساسي الدعوة إلى المعلمين لحضور أشغال المجلس الجهوي.

«تسخين» قبل الهيئة
وقبل هذه الجولات الاستعدادية للهيئة القطاعية للمعلمين دعا خميس عبد الناجي الكاتب العام للنقابة الجهوية للتعليم الأساسي بقابس سلطة الإشراف إلى الأخذ بعين الاعتبار مطالب أهل القطاع من أجل ضمان عودة دراسية طبيعية وذلك عقب عقد المجلس الجهوي وندوة الإطارات.

وخلال هذه الندوة التي حضرها عضو المجلس التنفيذي الوطني للنقابة العامة للتعليم الأساسي سليم غريس طالب المعلمون السلطة باحترام تعهداتها التي قطعتها مع المعلمين عقب جلسات تفاوض شاقة.

ترقيتان استثنائيتان
وأكد الكاتب العام للنقابة الجهوية للتعليم الأساسي خميس عبد الناجي على ضرورة تسريع نسق تطبيق الاتفاقيات حسب الأمر 1178 والأمر 520 هذا مع دفع التعجيل بسحب المنح الجامعية لأبناء القطاع وتسوية وضعية المنتدبين.
وجدّد المعلمون في قابس الدعوة...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115