الإتحاد العام لطلبة تونس: الطعن في نتائج انتخابات المجالس العلمية وتأكيد تسجيل عدة تجاوزات

قال الإتحاد العام لطلبة تونس في بيان له نشر اليوم 13 مارس 2023 أنه سجل عديد التجاوزات في عدد من الأجزاء الجامعية

خلال انتخابات المجالس العلمية التى جرت الأسبوع الماضي و منها إقتحام الحي الجامعي ببنزرت و الإعتداء على مناضلات و مناضلي الإتحاد العام لطلبة تونس و ترهيبهم في ظل صمت السلط الجهوية (الأمنية و التابعة للتعليم العالي ) .

تزوير النتائج بنشر مقاعد فاز فيها الإتحاد العام لطلبة تونس على اساس أنها فازت فيها منظمة أخرى اخرى
ولإعتداء على مناضلي الإتحاد العام لطلبة تونس بجامعة صفاقس و ترهيبهم و تهديدهم في ظل صمت السلط الجهوية .
تعمد الوزارة عدم إصدار بطاقات الطالب لعديد الأجزاء الجامعية مما يطرح الشكوك حول عديد التجاوزات و النتائج في عدد من الأجزاء .
وحمل المكتب الوطني التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس مسؤولية السلامة الجسدية للطلبة بجهتي بنزرت و صفاقس و مختلف الأجزاء و الأحياء الجامعية للسلط المركزية و الجهوية بمختلف أصنافها و يدعوها إلى متابعة مرتكبي العنف و الترويع في حق الطلبة و مناضلينا .
وحمل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي مسؤوليتها في نشر نتائج اعتبرها مغلوطة و يدعوها إلى إعادة تدقيقها بعد الطعون التي سيقدمها المكتب الوطني التنفيذي و مختلف هياكل المنظمة .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115