نحو عقد هيئة إدارية بعد العيد: المعلمون يطالبون بفتح الانتدابات والتعجيل بإصدار هذه الأوامر الخاصة

أكد المستوري القمودي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي لـ«المغرب» أن النقابيين في النقابات الجهوية دعوا القيادة إلى عقد هيئة إدارية قطاعية بعد عيد الفطر المبارك وذلك لتدارس الأشكال النضالية القانونية من أجل إلزام سلطة الإشراف بتطبيق الاتفاقيات المبرمة وخاصة

ما تعلق منها بفتح باب الانتدابات وتسوية وضعيات المعلمين النواب وهم الأولى بالتسوية هذا إلى جانب تدارس عدة نقاط أخرى كانت محل تفاوض مع الوزارة من قبل.
عبرت النقابات الجهوية للتعليم الأساسي عن حيرتها بعد تنصل وزارة التربية من تعهداتها وتوالي تصريحات الوزير ناجي جلول لا في خصوص الزمن المدرسي والعودة المدرسية للسنة القادمة بل كذلك ما تعلق بغلق باب الانتدابات وتسوية وضعيات النواب من المعلمين.

دعوة إلى هيئة إدارية
هذا التململ في صفوف المعلمين وصل المكتب التنفيذي للنقابة العامة للتعليم الأساسي وتحرك الأعضاء للدعوة إلى عقد هيئة قطاعية بعد عيد الفطر المبارك وذلك لتدارس الأشكال النضالية المشروعة وتفعيلها مع العودة المدرسية.
وقال المستوري القمودي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي أمس لـ«المغرب» أن مقترح العودة المدرسية ليوم 12 سبتمبر وحسب تصريحات الوزير غير عملي ويتزامن مع عيد الإضحى ودعا الوزير ناجي جلول إلى الكف عن التصريحات التي تثير البلبلة بين القواعد من المعلمين والتلاميذ والأولياء.

تصريحات وإجابات
وأضاف المستوري القمودي وهو يستعد إلى المشاركة في الهيئة الإدارية الوطنية والإعدادية للمؤتمر القادم للمنظمة الشغيلة أن لجنة القيادة بين ثالوث الإصلاح التربوي لم تحسم بعد مسألة الزمن المدرسي من حيث عدد أسابيع الدراسة وأيام الأسبوع الواحد وآلية الامتحانات.
واستغرب من استباق الوزير لأشغال اللجان الفنية ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115