اتّحاد الشغل يؤكّد « تضامنه المطلق » مع نقيب الصحفيين

عبّر أنور بن قدّور، الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، عن تضامن المنظمة الشغيلة المطلق والمبدئي، مع نقيب الصحفيين ياسين الجلاصي

ومع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وعموم الصحفيات والصحفيين « أمام محاولات الاستهداف الواضحة والفجّة ».

وأكّد بن قدّور في زيارة أداها اليوم الأربعاء إلى مقر النقابة، رفقة غسّان القصيبي، المكلف بالإعلام بالجامعة العامة للإعلام التابعة لاتحاد الشغل، والتقيا خلالها نقيب الصحفيين، على « قيمة التضامن النقابي في مواجهة كل التحديات، مهما اشتدت، من أجل بناء تونس مدنية وعادلة »، وهي قيمة قال إن الإتحاد « جسّدها في كل الحقب الزمنية في بلادنا وساعد فيها، في موقع متقدم، من تجنيب تونس منزلقات خطيرة كادت تؤدي بها للتعفن الاجتماعي والانغلاق السياسي »، حسب ما جاء في بلاغ لنقابة الصّحفيين.
وكان ياسين الجلاصي أكّد، أمس الثلاثاء، وجود شكوى ضده بتهمة هضم جانب موظّف عمومي وتعطيل حركة الجولان، على خلفية وقفة احتجاجية انتظمت يوم 18 جويلية 2022 أمام المسرح البلدي بالعاصمة.
وقال « إنّ هذه الشّكاية استهداف للنقابة، على خلفية مواقفها الأخيرة وانتصارها لحقوق الصحفيين ودفاعها عن حريّة الرأي والتعبير وتمسكها باستقلاليتها وبنهجها في نقد كلّ الانحرافات ».
يُذكر أنّ أعضاء المكتب التنفيذي بنقابة الصحفيين، أكدوا، أنّ الشكاية شملت، إلى جانب نقيب الصحفيين، كلا من الناشط السياسي، وائل نوار والحقوقيتين، نورس الدوزي وأسرار بن جويرة والناشط السياسي والمدني، سيف عيّادي وعضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، خليل الزغيدي وذلك بتهمة التحريض على العصيان والاعتداء على موظّف عمومي، على خلفيّة وقفة احتجاجية بتاريخ 18 جويلية 2022 ضدّ الاستفتاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115