رغم التوافق حولها بين الصيد والعباسي: أنظمة أساسية معطلة ومناظرات مؤجلة

تضغط عدة قطاعات في الهياكل النقابية بالاتحاد العام التونسي للشغل من أجل تطبيق الاتفاقيات المبرمة وهي اتفاقيات تمسك بها النقابيون وكانت مدار حديث أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل عند لقائهم برئيس الحكومة الحبيب الصيد مؤخرا بقصر الضيافة وذلك

ما أكد عليه سمير الشفي الأمين العام المساعد مسؤول المرأة والشباب والجمعيات لـ«المغرب».وفي هذا السياق أكد مفتاح وناسي كاتب عام النقابة العامة للثقافة خلال عقد الهيئة الإدارية القطاعية بعد يوم واحد من لقاء أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد برئيس الحكومة وهو الذي أكد على أهمية نزع فتيل الخلافات من خلال التعهد بتطبيق الاتفاقيات في جانبها القانوني وكذلك مفعولها المالي.

الخيار أمام المكتب التنفيذي
الهيئة الإدارية القطاعية للثقافة جددت التأكيد على توخي الأشكال النضالية المناسبة ومنها الإضراب لتفويض تحديد اختيار اليوم إلى أعضاء المكتب التنفيذي الوطني وإن تم إقرار الإضراب فإنه يتزامن وعدة مواعيد واستحقاقات ثقافية وأهمها المهرجانات الصيفية وسهرات رمضان.

ومن أهم مطالب أعوان الثقافة وعملتها وإطاراتها مراجعة توقيت العمل وتطبيق الأمر 1710 المتعلق بالحق في العمل بنظام 5 أيام في الأسبوع باعتبار أن الأمر المذكور هو الإطار القانوني والترتيبي الشرعي والوحيد وذلك في انتظار إصلاح المنظومة وسن القوانين الأساسية الخاصة.

في الأنظمة الأساسية لهذه الأسلاك
هذا إلى جانب مواصلة التفاوض لسن القانون الأساسي للمكتبيين استيفاء كل النقاشات وإضافة الملاحظات القانونية وكان بالإمكان نشره بالرائد الرسمي وهذا ما يكفل مراجعة نظام التأجير وهو من عهدة وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد.
ومن الأنظمة الأساسية المعطلة كذلك ما تعلق بالقانون الأساسي للمنشطين النقابيين وتسعى مصالح الثقافة والمالية إلى تنظير هذا النظام مع النظام الأساسي للمنشطين الشبان الراجعين بالنظر إلى وزارة الشباب والرياضة والخلاف حول هذا الأمر متصل بسنوات الأسبقية في الارتقاء إلى أستاذ فوق الرتبة.

محافظو التراث وبعد
والمشروع محل الخلاف كذلك ما تعلق .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115