أكثر من 1800 مؤسسة تشغل حوالي 200 ألف عامل: أصحاب مصانع النسيج يبحثون آليات التأطير والجودة ودفع الابتكار

وعد وزير التجارة محسن حسن أصحاب المؤسسات الاقتصادية والمشتغلين في قطاع النسيج بدفع التصدير والعمل على فتح أسواق جديدة مذكرا بالإجراءات المتخذة في الأشهر الأخيرة بعد الحوار مع رجال الأعمال وفي المنظمتين للأعراف، الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة

والصناعات التقليدية وكنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية من أجل البحث عن أسواق في الاتحاد الأوروبي والبلدان الأفريقية.
جاء تأكيد الوزير محسن حسن على أهمية الحوار مع المنظمتين للأعراف في سعي لتذليل الصعوبات التقنية والإدارية خلال مهرجان الشباب المبدع والذي دعا إليه سمير بن عبد الله رئيس مجمع النسيج والملابس بكنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية وحضره عدد من الباعثين الشبان ورجال الأعمال الناشطين في القطاع مع تدخلات للمستثمرين الأجانب من إيطاليا وألمانيا بالخصوص.

ثقة المستثمرين في المنتوج
وأوضح محسن حسن وزير التجارة أن حضور عدد من أعضاء المنظمات الدولية المهتمة بقطاع النسيج والملابس والصناعات بصفة عامة هو دليل ثقة في مناخ الأعمال في بلادنا وقال إن الحكومة تسعى إلى تطوير مناخ الاستثمار والأعمال وأن المطلوب هو تشجيع المنتوجات التونسية على اكتساح الأسواق الجديدة من خلال عدة إجراءات.

هذه الإجراءات وحسب الوزير محسن حسن تقوم على تسهيل التصدير عبر مراجعة القوانين والمصادقة على الأنظمة الخاصة ذات الصلة بالمؤسسات والتخفيض من مدة بقاء السلع في الحاويات في الميناء ودفع انخراط المؤسسات المالية والبنكية في المساعدة على التصدير للمنتوجات وخاصة منها المتصلة بالنسيج والملابس الجاهزة.

الدعوة إلى دفع الابتكار
ومن جهته أوضح سمير بن عبد الله رئيس مجمع النسيج والملابس بكنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية لـ»المغرب» أن المطروح الآن هو تفعيل الإجراءات المتفق عليها بين المنظمات المختصة في الدفاع عن رجال الأعمال ومنها «كوناكت» وهذه الإجراءات الخاصة بالتصدير تهم كل القطاعات ومنها قطاع النسيج الواعد .

وعن الاحصائيات الخاصة بقطاع النسيج والملابس والصناعات ذات العلاقة فإن القطاع يحتوي على 1870 مؤسسة منتصبة في ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115