مشاركة وفد من رجال الأعمال في المنتدى الاقتصادي بين تونس و«الكوت ديفوار»

ترأس قيس السلامي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس جامعة تكنولوجيا الاتصال وفد رجال الأعمال الذي رافق السيد الحبيب الصيد رئيس الحكومة في زيارته إلى «الكوت ديفوار» والذي ضم نحو 80 صاحب مؤسسة.
وألقى السلامي

كلمة خلال المنتدى الاقتصادي المشترك الذي حضره رئيس الحكومة حيث أكد أن المنتدى يندرج في إطار الحرص على تطوير التعاون الاقتصادي الثنائي وإتاحة الفرصة أمام ممثلي القطاع الخاص في البلدين للبحث عن فرص شراكة وتعاون.
وبعد أن استعرض المؤشرات الإيجابية التي يعرفها اقتصاد «الكوت ديفوار»، وتطور القطاع الخاص في هذا البلد بين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد أن هذه الانتعاشة توفر آفاقا واعدة لتطوير الشراكة بين البلدين ، خاصة أن لتونس خبرة محترمة في مجالات الصناعة والخدمات وكفاءات بشرية كبيرة . كما تحدث السلامي عن النجاح الذي تعرفه العديد من المؤسسات التونسية المنتصبة بجنوب الصحراء الإفريقية معتبرا ذلك عاملا مشجعا على تقوية الحضور التونسي في القارة السمراء في كل المجالات.

كما أشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد إلى التطور الإيجابي لنسب التبادل التجاري بين البلدين الذي سجل في السنوات الخمس الماضية تحسنا ب11 بالمائة داعيا إلى العمل على مزيد الارتقاء بمستوى الشراكة للقطاع الخاص في البلدين . وقد شهد المنتدى التوقيع على مذكرة تعاون بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ونظيره في «الكوت ديفوار» تقضي ببعث مجلس أعمال مشترك بين المنظمتين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115