أقل من 3 أسابيع عن مؤتمر اتحاد الشغل: غلق الترشّحات لعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل ولجنتي النظام الداخلي والرقابة المالية اليوم

يُغلق اليوم الاربعاء على السادسة مساءا باب الترّشّحات لعضوية المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ولجنتي النظام الداخلي والرقابة المالية صلبها للخمس سنوات القادمة لتتحول المفاوضات والنقاشات بخصوص القائمات المترشّحة والتحضيرات في بطحاء محمد علي

سرعة قصوى فلم يعد يفصل مؤتمر المنظمة الشغيلة الاكبر سوى 18 يوما فقط، اذ من المزمع عقده ايام 22 و23 و24 و25 جانفي الجاري بالعاصمة.

يقترب موعد المؤتمر الوطني العادي للاتحاد العام التونسي للشغل والذي سيكون اهم حدث نقابي خلال السنة الجديدة يقع خلاله انتخاب قيادة جديدة لأكبر منظمة وطنية في تونس للخمس سنوات المقبلة، مؤتمر وطني عادي تحت شعار «الولاء لتونس والوفاء للشهداء والاخلاص للعمال» انطلقت منذ فترة بخطى حثيثة لانجاحه على المستويين اللوجستي و المضموني.

وهذا المؤتمر الذي سيتم خلاله انتخاب 13 عضوا للمكتب التنفيذي الوطني للمنظمة الشغيلة الاكبر و5 اعضاء للجنة الوطنية للنظام الداخلي و5 أعضاء للجنة الوطنية للمراقبة المالية سيكون افتتاحه بفضاء «القبة» بالمنزه وسيحضرها أكثر من 7000 مشارك من منخرطي الاتحاد في جميع الجهات والقطاعات بالاضافة الى مجموعة من ممثلي المنظمات الوطنية والعربية والاقليمية والدولية وقع توجيه دعوة لحوالي 100 منها.

أما أشغال المؤتمر فتُقام بأحد نزل الضاحية الشمالية للعاصمة بمشاركة حوالي 550 مؤتمرا، وسيتم أثناءها مناقشة اللوائح الاساسية للمؤتمر، وهي اللائحة المهنية وتتعلق بالمطالب المهنية واللائحة العامة وتنظر في الوضع الاجتماعي والاقتصادي العام بالبلاد في حين تناقش اللائحة الداخلية التصورات المطروحة للهيكلة والنظام الداخلي والقانون الاساسي وستتناول اللائحة الرابعة العلاقات الدولية للمنظمة الشغيلة.

والى حدود الساعة لا تزال التفاصيل الاخيرة على القائمة الرسمية او التوافقية لاتحاد الشغل غير واضحة اذ لا تغيير عما هي عليه منذ حوالي 3 اشهر، فالامين العام المساعد لاتحاد الشغل المكلّف بالنظام الداخلي نور الدين الطبوبي هو المتداول اسمه لترؤس تلك القائمة التي سيكون من ضمنها عدد من اعضاء المكتب التنفيذي الحالي.

في حين سيكون الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مسؤول العلاقات الدولية والهجرة قاسم عفية رئيس القائمة المنافسة لها وسيكون من بين المترشّحين صلب تلك القائمة عدد من الكتاب العامين للنقابات العامة رغم عدم اعلان أي منهم ذلك فمثلا الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أعلن عن ترشّحه دون تحديد ان كان سيكون ضمن قائمة عفيّة ام لا او حتى سحب ترشّحه.

لتترك تلك التفاصيل الى الايام الاخيرة التي تفصل عن مؤتمر الاتحاد العام التونسي للشغل والذي سيرحل بعده الامين العام للمنظمة الشغيلة حسين العباسي وكل من الأمناء العامين المساعدين بلقاسم العياري والمولدي الجندوبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115