اتحاد الشغل يُعلن رفضه لقرار هيئة الانتخابات

اعتبر الاتحاد العام التونسي للشغل، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات،

عمدت إلى إلغاء قرارات المحكمة الإدارية بخصوص قبول عدد من الترشحات إلى الانتخابات الرئاسية وإصدار قائمة نهائية من جانب واحد رغم قبولها التعاطي مع القضاء الإداري في الملف منذ الانطلاق، وذلك في تجاوز خطير للقانون وتكريس لقرار سياسي، حسب نص بيان أصدرته الهيئة الإدارية الوطنية للمنظمة الشغيلة والتي انعقدت أمس الإثنين.

وقالت الهيئة الإدارية إن ما قامت به هيئة الانتخابات هو سابقة قانونية وتاريخية، مُعلنة رفضها للقرار الذي وصفته بالخارج على القانون واعتبرته توجيها ممنهجا ومنحازا وإقصائيا وتأثيرا مسبقا على النتائج علاوة على أنه ضرب صارخ للسلطة القضائية ولأحكامها.

وأكد اتحاد الشغل أن قرار الهيئة بغض النظر عن الأسماء المترشحة ودون انحياز إلى أحد، هو تأكيد على غياب المناخ الملائم والشروط الضرورية لانتخابات ديمقراطية وتعددية وشفافة ونزيهة.

ونبّهت الهيئة الإدارية الوطنية إلى أن مثل هذه القرارات تُكرس النهج الانفرادي والتسلطي ولا تزيد الوضع إلا انغلاقا وتوترا، مُحذرةً من التمادي فيه ومن عواقبه على البلاد.

وندّدت بما اتخذته الهيئة العليا للانتخابات من إجراءات تضييقية بعد إقصاء الهيئة المستقلة للإعلام السمعي والبصري للسيطرة على الإعلام وتوجيهه ومنع أصوات حرة كثيرة من أداء واجبها في إنارة الرأي العام وإعطاء الفرص المتكافئة للمتنافسين، وفق نص البيان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115