الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري في منوبة: تنديد بتركيز بعض الجامعات الوطنية دون انتخابات

عبر رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري في منوبة فخر الدين ترجمان ، عن غضب الفلاحين بالجهة وممثليهم على خلفية تركيز الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مؤخرا لبعض الجامعات الوطنية دون سابق إعلام، وأكد أن الاتحاد الجهوي عقد مجلسا جهويا استثنائيا خلال

الأسبوع الجاري لتدارس ما وصفه بالانتهاك للقانون الأساسي للمنظمة والذي عمد خلالهالاتحاد الوطني بتاريخ 21 سبتمبر المنقضي لتنصيب عدد من الجامعات القطاعية على غرار جامعة الدواجن وجامعة مربي النحل وجامعة شركات الإحياء بتصرف أحادي من وحدة الهياكل والتكتم ودون تشريك القواعد واحترام القانون،على حد قوله.

وأضاف ترجمان أن «الاتحاد الجهوي في منوبة قد تفطن لهذا الانتهاك الصارخ والى عملية تركيز الجامعات دون انتخابات دون إعلام وفي تكتم وسرية تامة» وفق تعبيره.
وأوضح أن كتلة الفلاحين والبحارة المتكونة من هياكل الاتحاد قد أصدرت بيانا في الغرض، اول أمس الثلاثاء «نددت فيه بتجاوزات إدارة الهياكل بالاتحاد وتمسكت بطلب سحب الثقة من الإدارة المعنية وحل الجامعات التي وقع تركيزها خارج الأطر القانونية للمنظمة».

و أكد أن الاتحاد الجهوي ومنخرطي الكتلة من مختلف جهات الجمهورية سيحرصون على تحقيق مطالبهم والوقوف أمام أي انتهاك يمس من مسار المنظمة بمختلف أشكال النضال السلمية، حسب تعبيره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115