لجنة التشريع العام : مشروع قانون الصك دون رصيد تمت إحالته دون صيغة استعجال النظر

أكد رئيس لجنة التشريع العام في البرلمان ياسر القوراري، اليوم الخميس،

أن مكتب مجلس نواب الشعب أحال مشروع قانون الصك دون رصيد دون صيغة استعجال النظر، كما أنه ليس أولوية.

وأشار القوراري في تصريح للاذاعة الوطنية إلى أن البرلمان إذا تعهد بمبادرة والمكتب أحالها على اللجنة دون صيغة استعجال النظر ولم تكن أولوية لأن الأولوية وفقا للدستور التونسي دائما لمبادرات رئيس الجمهورية، بالتالي يتم النظر في مشاريع القوانين تباعا الأول بالأول، وفق تعبيره.

وقال القوراري إن وجه الاختلاف بين من قدم المبادرة وبين اللجنة يكمن في أن المعالجة يجب أن تكون في إطار مشروع كامل ومع ضمان حقوق الطرفين، لكن المبادرة لا تضمن حقوق الطرفين ولا تعالج الموضوع برمته.

وأفاد رئيس لجنة التشريع العام بأن المبادرة المقدمة تنص على أن يتمتع المعني بإصدار الصك دون رصيد بالعفو العام في المقابل أصحاب الاستحقاقات لا ضمانات لهم ويصبح حقهم دينا مدنيا فقط.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115