المصادقة على ميزانية وزارة الاقتصاد والتخطيط

صادق مجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة،

على اعتمادات مهمة الاقتصاد والتخطيط من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 بموافقة 120 نائبا واحتفاظ 9 نواب ومثلهم من المعترضين، 9 أصوات.

وأكدت وزيرة الاقتصاد والتخطيط بالنيابة، سهام البوغديري نمصية، في ردودها على استفسارات النواب، أنه ستتم مناقشة المخطط التنموي 2023 - 2025 في القريب العاجل تحت قبة البرلمان.
وذكرت الوزيرة، أن المخطط المذكور، تم تضمينه المحاور الكبرى التي ارتكزت عليها وثيقة رؤية تونس 2035، على غرار التنمية الجهوية العادلة والعدالة الإجتماعية، لافتة إلى أنه يجري في هذا الاطار إعداد مخططات على المستوى المحلي والجهوي.
وأقرت نمصية، من جهة اخرى، بوجود "تشريعات قدّت على المقاس"، مؤكدة أن الحكومة ستعمل على مراجعتها. وأقرت أيضا، بكثرة الهياكل المتدخلة في مجال التعاون الدولي، مبرزة أنه ستجري إعادة النظر فيها من أجل دعم عمل هذه الهياكل حتى تعمل بصفة أنجع لدفع الاستثمار في تونس.
وقالت بخصوص عمل وزارة الاقتصاد والتخطيط: " توجد كفاءات كبيرة جدا تم تهميشها في العشرية الأخيرة والاستعانة بما يسمى بالـ " خبير" في حين يتم تهميش المديرين العامين والخبرات الموجودة بالوزارة".
وأوضحت: "أعمل بمعية الكفاءات وهياكل الدولة ولم ألتجأ لأي خبير"، على حد تعبيرها.
وتحدثت نمصية عن المجهود المتواصل الرامي الى تحسين النموّ الاقتصادي المستدام وتعزيز القدرة التنافسية ودفع الاستثمار الخاص ودعم التنمية بالجهات الداخلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115