الطبوبي: "تعطل الحوار الإجتماعي والحوار السياسي لن يؤدي إلا لمزيد التمزق والإنقسام"

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 6 اكتوبر 2023،

إن "مؤتمر الصحفيين يأتي في أعسر فترة في تاريخ الصحافة".

وانتقد اليوم في كلمة ألقاها خلال افتتاح المؤتمر الوطني السادس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ما اعتبره "التنكيل بالصحفيين و استهدافهم واغتيال حرية التعبير والمحاكات التي تلاحقهم".
وأضاف أن هذا المؤتمر "ينعقد وتونس تمر بأعسر الفترات في تاريخها جراء اشتداد الأزمة التي تخترق مظاهرها كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وصرّح الطبوبي أن الأزمة تشتد وتخترق مظاهرها كل مجالات الحياة، منتقدا "عدم وضوح الرؤية وضبابية الآفاق وذلك لغياب أي حوار مجتمعي حول أسباب الأزمة وسبل تجاوزها وإيجاد الحلول الحقيقية لمشاكل الشعب والطبقات الكادحة".
واعتبر الطبوبي، أن "تعطل الحوار الإجتماعي والحوار السياسي لن يؤدي إلا لمزيد التمزق والإنقسام ولن يزيد الأوضاع إلا سوءً وتدهورا إضافة إلى ما يمكن أن ينجر عن هذا الوضع الداخلي من خطر استغلاله من قبل القوى الأجنبية وأعداء الوطن والمتربصين به للتدخل في شؤوننا وفرض مصالحهم على حسابنا"، وفق تعبيره.
وأكد الطبوبي أن "بناء تضامن وطني حقيقي والتغلّب على المصاعب لن يكون إلاّ من خلال حوار واسع وشامل ومنفتح على كل الشرائح الاجتماعية والقوى الوطنية والديمقراطية وعلى كل الكفاءات التونسية"، مشيرا إلى أن "الحلول الحقيقة هي تلك التي تنبع من إرادة جماعية و توافق حقيقي حول ما تستوجبه اللحظة من تقاسم للتضحيات".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115