افتتاح مخيم ايكولوجي واحي في توزر

افتتحت جمعية إرادة للتنمية بتوزر المخيم الايكولوجي الواحي داخل واحة توزر القديمة الممول

والمدعوم فنيا من وكالة التعاون الألماني ضمن مشروع « تونس وجهتنا » ويضم عدة مكونات من بينها إقامة ايكولوجية في الهواء الطلق لمحبي السياحة الطبيعية.

ويتنزل المشروع في سياق انفتاح الجمعية على السياحة البديلة وتثمين التراث المادي واللامادي وخاصة المشاهد الواحية وفق رئيس الجمعية ياسين براني موضحا لمكتب « وات » بتوزر أن المشروع يهدف الى دفع منتج جديد من السياحة في الجهة وهي السياحة الايكولوجية المستدامة التي تحافظ على الطبيعة وتخلق مواطن شغل لشباب الجهة.
وإلى جانب المخيم سيتم في اطار المشروع دعم قدرات المهنيين والشباب الراغبين في العمل في المجال السياحي عبر تأهيلهم في عدة اختصاصات واعدادهم كأدلاء سياحيين محليين قادرين على تقديم صورة إيجابية للمنطقة وتأهيل الجمعية للتعريف والتسويق للمشروع ليتم على إثره التركيز النهائي لوحدات الايواء داخل الضيعة والانطلاق في تنظيم زيارات للمخيم.
وبإمكان المشروع أن يمنح السائح خوض تجربة فريدة من خلال الإقامة داخل الواحة ومعاينة جميع الاشغال الفلاحية واعداد الاكلات التقليدية.
وبين إلياس مراد خبير تقني لدى وكالة التعاون الألماني من جهته أن المشروع يندرج في سياق تعزيز السياحة المستدامة في تونس وضمن برنامج تونس وجهتنا عبر تنفيذ عدة مشاريع بالشراكة بين الجانب الألماني ووزارة السياحة والصناعات التقليدية حيث يتم عبر هذه البرامج التركيز على تطوير ثلاث منتجات سياحية وهي السياحة الغذائية والثقافية والسياحة في الهواء الطلق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115