راضية الجربي : اتحاد المرأة نقطة سوداء في تجربة رئيسة الحكومة السابقة

اعتبرت راضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية اليوم الثلاثاء 8 اوت 2023

ان اتحاد المراة هو النقطة السوداء في تجربة رئيسة الحكومة السابقة نجلاء بودن باعتبار انها لم تعمل على ايجاد حلول ناجعة لمشاكله.

وقالت الجربي في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام” “:”تحدّثت مع بودن عديد المرات وقدّمت لها الوثائق اللاّزمة لكنّها لم تنجح في إصلاح الوضع ولم تُبد اي اهتمام بشواغل المرأة التونسية.”

واضافت ” تمنيت لو سمح مرورها برئاسة الحكومة باصلاح الاخطاء في حق الاتحاد واصلاح الوضع باعتبار ان رئيس حكومة سابق قال ان الاتحاد يعامل كبقية المنظمات وانتظرت منها (بودن) ان تصلح الوضع فالمنحة التي كانت مخصصة لنا الغيت منذ السنة الماضية وهذه مظلمة يسجلها التاريخ وكم تمنيت لو سجلت نجلاء بودن نقطة واظهرت انها امراة على راس الحكومة تتمسك بالقيم الكونية لقضايا المراة وشواغل المراة التونسية وتقف مع منظمة تونسية.. ربما لم تكن الظروف ملائمة لانها كانت في كل مرة تقول ان الملف سيكون من اولوياتها لكن ذلك لم يتحقق وتمنيت لو اظهرت تعاطفها مع النساء”.

واعتبرت الجربي من جهة اخرى انه من العادي ان يتم التخلي عن كل مسؤول بعد فترة موجهة مع ذلك تحية لنجلاء بودن على تحملها المسؤولية في ظرف وصفته بالصعب وتميز بالمطلبية المشطة وبتقلبات وتغيرات اقليمية وعالمية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115