سفارة فلسطين بتونس تنعي المناضل والدبلوماسي الفلسطيني هشام مصطفى

نعى سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم وطاقم السفارة المناضل الوطني والدبلوماسي المخضرم

ابن فلسطين البار الذي أحبها فأحبته وأكرمته بان يدفن على أرضها هشام مصطفى الذي انتقل الى جوار ربه صباح اليوم السبت الموافق 29 جويلية 2023 في المستشفى الاستشاري برام الله بعد وعكة صحية ألمت به مؤخرا، عن عمر يناهز 77 عاما. وكان قد شغل رئيسا لاتحاد الطلبة في فرنسا وأمين سر حركة فتح هناك، وخلال تواجد القيادة الفلسطينية بتونس شغل مديرا لمكتب السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" وبعد العودة الى أرض الوطن شغل منصب مديرا عاما لوزارة التخطيط والتعاون الدولي وكيلا مساعدا فيها وأصبح لاحقا أمينًا للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، وكان قد شغل أيضا منصب مندوب منظمة التحرير في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وفي تونس عمل مستشارا أول بالسفارة وكان له دورا بارزا في خدمة الحق الفلسطيني والدفاع عن حقوق شعبه في كافة المنابر والمحافل، واستطاع أن ينسج شبكة علاقات هامة جدا وايصال صوت الحق الى كل مكان وصله.
وسيتم تشييع جثمان الفقيد مصطفى بعد صلاة ظهر اليوم بمسجد العين في البيرة، حيث سيوارى الثرى في مقبرة البيرة الجديدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115