رئيسة المفوضية الأوروبية: 'الشراكة مع تونس استراتيجية من أجل الاستثمار والتنمية البشرية والهجرة'

وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين التعاون مع تونس بأنه "شراكة استراتيجية

من أجل الاستثمار والتنمية البشرية والهجرة والتجارة والسيادة المشتركة'.

وبينت فون ديرلاين في كلمة ألقتها اليوم الأحد خلال افتتاح أشغال المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية المنعقد بروما في ايطاليا أن 'المنافع المتبادلة واضحة'.

وقالت إن "الاتحاد الأوروبي في حاجة لمواجهة تحدي الهجرة في أوروبا، الى شراكات استراتيجية جديدة ، مثل تلك التي بدأناها مع تونس".

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن تأثير تغير المناخ وجميع العوامل المتعلقة بالهجرة" تتطلب طريقة جديدة في التفكير وتطوير شراكات استراتيجية وعالمية جديدة بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط ??".

يُشار إلى أنه تم يوم 16 جويلية الفارط توقيع مذكرة تفاهم بالقصر الرئاسي بقرطاج في بين تونس والاتحاد الأوروبي بحضور رئيسة المفوضية اورسولا فون دار لاين ورئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني ورئيس وزراء هولندا مارك روته تحت عنوان "الشراكة الاستراتيجية والشاملة".

وتضمنت المذكرة تنفيذ حزمة من الإجراءات تعلقت بخمسة محاور على غرار تشغيل الشباب والتنمية الاقتصادية والاستثمار وتعزيز التجارة والانتقال الرقمي ومكافحة الهجرة غير النظامية، وبلغت قيمة التمويلات المبرمجة في اطار هذه المذكرة 750 مليون يورو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115