معهد القصاب: تركيز نواة مكتبة قارة للأطفال للمكتبة الجهوية بمنوبة

أكدت مديرة المكتبة الجهوية بمنوبة، إيناس الحكيمي، أنه تم مساء اليوم بقسم الأطفال بمعهد محمد الطيب القصاب

لجبر وتقويم الأعضاء بمنوبة تركيز نواة مكتبة قارة للأطفال، وتاثيثها بالقصص والكتب والمراجع والألعاب، كي توضع على ذمة النزلاء الأطفال اثناء تواجدهم بالقسم المذكور طيلة فترة اقامتهم العلاجية.
وتأتي البادرة وفق الحكيمي ضمن افتتاح برنامج المكتبة الجهوية للمهرجان الوطني لمصيف الكتاب الذي يتواصل إلى 14 أوت القادم، وتحتضنه مختلف المكتبات العمومية بولاية منوبة.
وأثثت نواة المكتبة مبدئيا بـ300 عنوان قصص باللغات العربية والفرنسية الانقليزية، ومجموعة ألعاب فكرية، وذلك بغية تعزيز مهارات القراءة لدى الأطفال، ودعم الخدمات الحياتية والترفيهية الموجهة لهم أثناء فترة علاجهم بالمعهد، بما يساهم في التخفيف عنهم الحرمان من الفضاء الأسري والاجتماعي ويحول دون شعورهم بالملل من خلال الإحاطة النفسية والتثقيفية.
وانتظم بالمناسبة،عرض فرجوي تنشيطي، وورشة ترغيب في المطالعة تم تاثيثها لفائدة الاطفال المرضى، وورشات فنية مختلفة، على غرار البراعة اليدوية، والمطالعة الحرة والرسم، ومسابقة ثقافية توجت بتوزيع جوائز وهدايا على الاطفال المرضى.
وأشارت الحكيمي في هذا السياق ،إلى أهمية تحقيق ثقافة القرب لمفهوم الإدماج الاجتماعي والثقافي والانتقال إلى فضاءات الفئات الهشة التي لا تستطيع مواكبة مصيف الكتاب في مقر المكتبة، بما يضمن الحق لكل طفل في المطالعة.
وأوضحت أن البرنامج في جانبه الاجتماعي، يشمل عرضا مسرحيا وورشة حول الكتاب شريك في اعادة التاهيل والادماج الثقافي بالسجن المدني بالمرناقية يوم 14 اوت القادم في اختتام المهرجان، وسيقع خلاله تقييم المشاركين السجناء في البطولة الوطنية للمطالعة.
يذكر أن القصاب شهد في ديسمبر 2020، تركيز فضاء ترفيهي للأطفال غرفة لورينس السعيدة بقسم الطب الفيزيائي والتأهيل الوظيفي هيأته مؤسسة الكراسي المتحركة في تونس بدعم من سفارة مالطا، دعما للأنشطة الترفيهية والفنية والثقافية للأطفال المرضى .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115