المرابط يؤكد على ضرورة مأسسة مشروع البيانات العمومية المفتوحة

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الخميس 20 جويلية 2023 بمقر الوزارة على جلسة عمل حول

مخرجات جرد برنامج البيانات العمومية المفتوحة ومشروع مرافقة الفرق في مرحلة ما بعد الهاكاتون 2023-Hakathon، وذلك بحضور ممثلة رئاسة الحكومة عن وحدة الإدارة الالكترونية سنية الغربي وبمشاركة رئيس مشروع برنامج الحوكمة بالبنك الدولي معتز الشواشي والخبراء لدى البنك الدولي السيدة عفيفة العلمي ومعاذ المهيري وخبيب الجماعي، وممثلي الهياكل المركزية والمؤسسات والمنشآت العمومية التابعة لوزارة الصحة.
وقد تم خلال الجلسة عرض إطار مشروع جرد البيانات العمومية المفتوحة وأهدافه بالإضافة إلى تقديم أهم مخرجاته في سنته الأولى، كما تم عرض أهم مراحل احتضان المشاريع التي تم اختيارها من قبل وزارة الصحة لمرافقتها بعد تتويجها خلال مسابقة هاكاتون - Hakathon 2023.
وفي سياق متصل تم تقديم عرضين من قبل اثنين من المتوجين خلال المسابقة الوطنية والذين تم إختيارهما لاستكمال مراحل الاحتضان.
وثمن الوزير بالمناسبة مجهودات مختلف فرق العمل التي ساهمت في إنجاح مشروع البيانات المفتوحة وفي مرافقة الفرق التي تم اختيارها في مرحلة ما بعد الهاكاتون، متوجها بالشكر إلى الفرق الثلاثة المختارة التي قدمت حلولا تكنولوجية مبتكرة تمت من خلالها الاستجابة لبعض التحديات المرتبطة بأنشطة وزارة الصحة.
كما أكد المرابط على ضرورة استكمال هذه المشاريع ومأسسة مشروع البيانات العمومية المفتوحة طبقا لمتطلبات برنامج الحكومة المفتوحة والأخذ بعين الاعتبار بالنصوص القانونية الجاري العمل بها في إطار البرنامج الوطني للحكومة المفتوحة الذي تشرف عليه وحدة الإدارة الالكترونية برئاسة الحكومة، مشددا على استكمال مراحل المشروعين طبقا لرزنامة عمل مضبوطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115