وزير الشباب والرياضة في زيارة عمل إلى ولاية القيروان.

 أدى وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم الجمعة 14 جويلية 2023 بمعية عدد من إطارات الوزارة

زيارة ميدانية إلى ولاية القيروان لمتابعة أوضاع قطاعي الشباب والرياضة والاطلاع على مدى تقدم أشغال المشاريع المبرمجة والمتواصلة بالجهة.

وأكد الوزير خلال هذه الزيارة أن سلطة الإشراف ستعمل على توفير كل الإمكانيات وتذليل الصعوبات المطروحة حتى تدخل هذه المنشآت الشبابية والرياضية حيز الاستغلال وتكون مكسبا ومتنفسا لفائدة شباب الجهة.
ميدانيا شملت الزيارة معاينة الاشغال المبرمجة بالقاعة الرياضية بالوسلاتية والتي تضم تهيئة السقف وحجرات الملابس بكلفة قدرها 200 الف دينار وقد أذن الوزير ببرمجة اشعال اعادة الأرضية على ميزانية 2024.
كما زار الوزير الملعب البلدي بالوسلاتية الذي تم إعادة تعشيبه وتنفيذ أشغال الإنارة باعتمادات تناهز 700ألف دينار.
وعاين الوزير بمعية والي الجهة محمد بورقيبة والمندوبة الجهوية للشباب والرياضة خولة تقتق وعدد من السلط الجهوية والمحلية دار الشباب بالوسلاتية وأذن بتنفيذ مشروع إعادة بناءها وفقا لبرنامج الجيل الثاني للمؤسسات الشبابية حيث تشمل مركز اقامة بكلفة قدرها 2,3 مليون دينار.
هذا وتضمن برنامج الزيارة المسبح البلدي بالقيروان حيث دعا وزير الشباب والرياضة إلى ضرورة التعجيل باتمام مختلف الإجراءات اللازمة للإنطلاق في اعداد الصفقة التكميلية لتهيئة هذه المنشاة.
وتحول فريق العمل إلى المركز الجهوي لألعاب القوى حيث عاين مختلف المكونات المنجزة بهذه المنشاة المتمثلة في اعادة تعشيب الملعب والمضمار الاصطناعي،اضافة إلى الإطلاع على مشروع مركز الإقامة المبرمج بكلفة قدرها 2 مليون دينار.

ووفقا لبرنامج الزيارة حيث شملت أيضا المركب الشبابي شارع فاس بالقيروان والاطلاع على مكونات تأهيل هذه المؤسسة بتكلفة جملية بلغت 1,3مليون دينار , وملعب علي الزواوي حيث وقعت معاينة أشغال الملعب الفرعي، وتم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجهة والوزارة تضع برنامج عمل للسعي لحل مختلف الإشكاليات الفنية العالقة فيما يتعلق بمشاريع مسبح نصر الله وملعب عزيز ميلاد ومضمار ألعاب القوى بالقيروان.
واختتمت الزيارة بتدشين دار الشباب المنصورة حيث تم تأهيلها وانضمامها إلى المؤسسات الشبابية الجيل الثاني وأذن وزير الشباب والرياضة بالمناسبة بتدعيمها بالمعدات والتجهيزات الضرورية في أقرب الآجال لتكون قبلة هامة لشباب الجهة، كما تم تكريم جمعية الشبيبة الرياضية بالقيروان والجمعية النسائية بوحجلة لكرة القدم والتي تضم أكثر من 150مجازة وذلك لتألقها خلال الموسم الرياضي 2022_2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115