خلال زيارتها الى تونس..ميلوني تقترح استضافة مؤتمر دولي في روما حول الهجرة

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 في تونس العاصمة،

تنظيم "مؤتمر دولي في روما حول موضوع الهجرة والتنمية"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وعقب لقائها اليوم في تونس مع رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، قالت ميلوني إن هدف المؤتمر هو "محاولة حشد كل الاحتياجات المتعلقة بظاهرة يجب معالجتها بشكل شامل يصل إلى 360 درجة".

مؤتمر في روما سيوفر فرصة للجمع بين "دول الشواطئ الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي للاستماع إلى الاحتياجات المختلفة وخلق مشاريع لجذب التمويل"، على حد قولها.
وأكدت ميلوني "سنبذل قصارى جهدنا لتخيل حدث من هذا النوع في أقصر وقت ممكن وتجديد العمل المشترك بشأن العوامل السياسية والاقتصادية والمناخية التي تحدد الهجرة لتعزيز مسارات التنقل التي تعتبر قانونية وتتناقض مع الاتجار الفعال بالبشر والأشخاص تهريب المهاجرين".
وبحسب رئيسة الوزراء، فإن المقاربة الأمنية تجاه الهجرة "من الواضح أنها ليست كافية".
في هذا الصدد، أعادت ميلوني إطلاق "خطة ماتي" لأفريقيا، التي سميت على اسم مؤسس إيني، إنريكو ماتي، "للتعاون المتكافئ وغير العدواني" بين إيطاليا والدول الأفريقية ، بهدف - فيما يتعلق بتدفقات الهجرة - "الدفاع عن الحق في عدم الهجرة وعدم الفرار من ديارهم وعائلاتهم وأراضيهم لأنه لا بديل لهم".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115