توقعات بزيادة عدد المسافرين جوا عبر رحلات الخطوط التونسية والطيران الجديد

توقعت وزارة النقل زيادة في عدد المسافرين عبر رحلات الخطوط التونسية و"الطيران الجديد" خلال الأشهر

المقبلة، إضافة إلى زيادة بحوالي 12 في المائة في حركة الطيران خلال الفترة من أفريل الماضي الى موفى أكتوبر المقبل في كافة المطارات.
وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها عقدت سلسة من الإجتماعات التحضيرية استعدادا للموسم الصيفي والسياحي ولعودة التونسيين بالخارج إلى أرض الوطن عبر الجو، وذلك من باب "الحرص على تأمين أفضل الظروف" لتلك الرحلات.
ووفق إحصائيات الوزارة وتوقعاتها، سيبلغ عدد المسافرين عبر الخطوط التونسية خلال الفترة الممتدة من غرة جوان الحالي إلى غاية 30سبتمبر المقبل حوالي مليون مسافر، أي بزيادة مقدرة بـ18 % مقارنة بسنة 2022 وهو ما يعادل 176 ألف مقعد إضافي، مشيرة الى انه سيتم للغرض تخصيص أسطول يتكوّن من 15 طائرة.
وتتوقع الوزارة أن يبلغ عدد المسافرين عبر رحلات شركة "الطيران الجديد" حوالي 1،6 مليون مسافر، أي بزيادة تقدر بـ47 % مقارنة بسنة 2022 وهو ما يعادل 500 ألف مسافر إضافي. وسيتم تخصيص أسطول يتكوّن من 13 طائرة مع تعزيز الأسطول بثلاث طائرات إضافية مقارنة بالسنة الفارطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115