مع اقتراب عيد الاضحى: توصيات وزارة الفلاحة لمربي المواشي

المائية جملة من التوصيات للمربي المواشي، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى وحفاظا على صحة

المستهلك وتوفير أضاحي سليمة.
ودعتهم إلى احترام حسن معاملة الحيوانات بتوفير أماكن مريحة ومظللة وتوفير عليقة متوازنة وماء شرب بصفة متواصلة، و التدرّج في تغيير النظام الغذائي واحترام توازنه من حيث نسبة كمية الأعلاف الطاقيّة والألياف الخشنة للأضاحي لتفادي مرض البومريرة (entérotoxémie)، و فصل الأضاحي حسب الأحجام تفاديا للاضطرابات الصحية.
كما دعتهم أيضا إلى احترام الأمن الحيوي وتفادي إدخال حيوانات جديدة مباشرة في القطيع مع احترام فترة حجر صحي للحيوان، و الحرص على مداواة الحيوانات المعدة للأضحية ضد الطفيليات الخارجية والداخلية مع ضرورة احترام فترة الانتظار للأدوية البيطرية من مضادات حيوية وأدوية مستعملة طبقا لتوصيات الطبيب البيطري المباشر لضمان أضحية خالية من الرواسب، و الاتصال بأقرب طبيب بيطري خاص عند ظهور أي أعراض مرضية لدى الحيوانات مع فصلها عن الحيوانات السليمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115