وزارة النقل: تقديم عرض حول مقترح مراجعة القانون المتعلّق بتنظيم النقل البري

أشرف وزير النقل ربيع المجيدي اليوم الأربعاء 31 ماي 2023 على جلسة عمل خصصت لتقديم عرض حول

مقترح مراجعة القانون عدد 33 لسنة 2004 المؤرخ في 19 أفريل 2004 والمتعلّق بتنظيم النقل البري. وأوصى وزير النقل بضرورة أن تنسجم مقترحات إعادة صياغة القانون المنظم للنقل البري مع السياسة الوطنية للتنقلات الحضرية وأن تفضي إلى مشروع نص يكتسي صبغة شمولية ودقيقة ودائمة وأن يكون مصحوبا بآليات التطبيق لتتحقق من خلاله الأهداف التي حددتها الرؤية الإستراتيجية لقطاع النقل واللوجستية في أفق 2040، في تقاطع مع مختلف الإستراتيجيات القطاعية الوطنية الأخرى وفي تناغم مع المستجدات الدولية ذات الصلة ، داعيا في هذا السياق، إلى الاستئناس بالتجارب المقارنة والناجحة في العالم.

وأضاف الوزير أن تعصير الأطر التشريعية المنظمة لقطاع النقل البري يتوجّب تقديم مقترحات تأخذ بعين الاعتبار الحاجيات المستقبلية للأفراد والمؤسسات والمقتضيات الإيكولوجية والطاقية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب جميع العوامل المعيقة لتركيز منظومة نقل بري ناجعة ومنسجمة مع محيطها موصيا بإيلاء الأهمية اللازمة لتبسيط الإجراءات المتعلقة بممارسة أنشطة هذا النمط من النقل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115