تنسيقية عمال الحضائر: "12 جوان معركة الوجود وعلى الرئاسة التدخل "

دعا مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر، رئاسة الجمهورية إلى التدخل العاجل و الوقوف على كل تفاصيل تطبيق

اتفاق 20 أكتوبر 2020 والعمل على مراقبة سير الإجراءات في الوزارات المتداخلة في هذا الملف. وقال المجمع في بيان له إنه "يواجه في معظم الوزارات العديد من التعطيلات من قبل مسؤولين غير قادرين على القيام بمهامهم بكل جدية". وطالب بالتسريع في إنهاء جميع إجراءات الدفعة الأولى بما في ذلك النظر في الاعتراضات وتعويض من لم يباشر من الدفعة الأولى بقائمة من الدفعة الثالثة حسب الترتيب الجاري به العمل و إدراجهم في دفعة استثنائية موازية للدفعة الثانية. وحذر البيان في هذا الإطار من أي تلاعب مؤكدا ضرورة تعويضهم من نفس الفئة العمرية التي يشملها الاتفاق.

وتحدث عن ضرورة الشروع حالا في إجراءات انتداب الدفعة الثانية على أن لا تتجاوز المباشرة الفعلية للمعنيين بالأمر شهر أكتوبر 2023، والالتزام بتواريخ مضبوطة ومحددة في شكل بلاغ رسمي لمواعيد انتداب كل دفعة مع ضرورة الالتزام بالتواريخ التي نص عليها اتفاق 20 أكتوبر 2020 و الأمر الحكومي المتعلق به. وحمّل مسؤولية حالة الاحتقان التي وصل إليها عمال الحضائر إلى رئيسة الحكومة باعتبارها سلطة الإشراف على جميع الوزارات وعدم مراقبتها لسير الإجراءات وتخاذل بعض المسؤولين في عدد من الوزارات.

وطالب المجمع كذلك جميع زملائهم في الولايات بالعمل على التعبئة اللازمة لخوض معركة الوجود وإثبات الحقوق يوم 12 جوان 2023 وفق نص البيان. وأعلن تمسكهم بمطالبهم ومواصلتهم النضال في إطار ما يكفله القانون والدستور، وقال إنهم منفتحون على كل أشكال التصعيد.

وشدد على ضرورة أن تقف جميع الجمعيات والمنظمات الحقوقية الهياكل النقابية وعلى رأسهم الاتحاد العام التونسي للشغل إلى جانبهم في معركتهم من أجل الكرامة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115