خلال لقائه رئيس مجلس نواب الشعب سفير ايطاليا بتونس يؤكد حرص بلاده على تكثيف المشاريع والبرامج الاستثمارية

استقبل ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، الأربعاء 31 ماي 2023 بقصر باردو، سفير إيطاليا بتونس،

بحضورعزالدين التايب، نائب مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية وبالتونسيين بالخارج والهجرة.
وأكّد رئيس مجلس نواب الشعب عمق وعراقة العلاقات التاريخية بين تونس وإيطاليا، مبيّنا أن القرب الجغرافي والتشابه الثقافي بين البلدين، وموقعهما في منطقة البحر الأبيض المتوسط، تمثّل أرضية ملائمة وعوامل أساسية لتعزيز التعاون على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف.
كما أعرب رئيس المجلس عن تقديره للدعم المتواصل الذي ما فتئت تقدّمه إيطاليا لتونس وما أبدته من استعداد لتعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والتعليم والصحة ومؤازرتها للجهود الرامية الى النهوض بهاذين القطاعين خاصة في المناطق النائية، فضلا عن اسهامها في دعم التشغيل عبر مختلف المشاريع والبرامج الاستثمارية التي تقيمها في تونس.
كما أبرز أهمية العلاقات بين المؤسسات البرلمانية في كل من تونس وايطاليا، مؤكّدا استعداد مجلس نواب الشعب الى العمل على تعزيز هذه العلاقات وإثرائها خاصة عبر تبادل التجارب والخبرات وتوفير فرص اللقاء بين البرلمانيين من البلدين.
ومن جهته، تقدّم سفير ايطاليا بتونس بتهانيه لرئيس المجلس بمناسبة انطلاق اشغال المؤسسة البرلمانية وانتخابه رئيسا لها. وأكّد ما توليه ايطاليا من أهمية لعلاقاتها مع تونس باعتبارها الشريك الأول وجدّد حرصها على مزيد تطوير التعاون الثنائي في شتى الميادين ولاسيما في المجال التجاري والطاقي بالنظر الى ما تمّ تحقيقه من نتائج إيجابية في هذين المجالين.
وأشار في هذا الصدد الى مختلف المشاريع التي تساندها إيطاليا ولاسيما منها مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة، ومشروع الربط الكهربائي عبر البحر بين تونس وإيطاليا، الذي سيعود بالنفع على كلا البلدين وعلى القارتين الافريقية والأوروبية.
وثمّن من جهة أخرى المشاريع والبرامج التي تم القيام بها في مجالي الصحة والتعليم بالنظر الى أهمية القطاعين في رعاية العنصر البشري.
وجدّد السفير تأكيد حرص بلاده على مواصلة دعم تونس عبر تكثيف المشاريع والبرامج الاستثمارية التي من شأنها ان تخلق عددا هاما من مواطن الشغل وتدعم جهود تونس في الحد من البطالة.
وأكّد السفير اهتمام إيطاليا بالتحوّلات الديمقراطية والتطوّرات السياسية في تونس، مشدّدا على أهمية تكثيف اللقاءا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115