وزير الخارجية يؤكد الأولوية بالنسبة لتونس هي بالأساس اجتماعية واقتصادية

عى هامش زيارة العمل التي يؤديها إلى فرنسا، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار يوم الثلاثاء 30 ماي 2023،

برؤساء مجموعات الصداقة الفرنسية التونسية بالجمعية الوطنية، Dino Cinieri، وفي مجلس الشيوخ Jean-Pierre Sueur وأعضاء المجموعتين وعدد من أصدقاء تونس.

وأبرز الوزير “عمق العلاقات الثنائية التونسية الفرنسية”، مؤكدا رغبة تونس في مزيد تعزيز الشراكة السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.
كما شدد “على تقدم عملية الانتقال السياسي، مع انطلاق أعمال مجلس نواب الشعب الجديد، يوم 12 مارس 2023، مشيرا في هذا السياق إلى أن الأولوية بالنسبة لتونس هي بالأساس اجتماعية واقتصادية، مؤكدا الرغبة في تنشيط علاقات التعاون بين برلمانيي البلدين” وفق بلاغ وزارة الخارجية.
من جانبهم، أعرب البرلمانيون الفرنسيون عن “إدراكهم لخصوصية الفترة التي تمر بها بلادنا سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، مؤكدين استعدادهم لدعم العملية الانتقالية التي أطلقتها تونس ومعاضدة جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة”.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115