حزب العمل والانجاز : دعوة إلى إلغاء المرسوم 54 وتعيين شخصية مستقلة لتسيير وزارة العدل

أعرب حزب العمل والانجاز، عن استنكاره الشّديد "لما وصل إليه وضع القضاء التّونسي" مستشهدا

بما عبّرت عنه "هيئات الدّفاع عن الموقوفين السياسيين"، وما جاء في بيان المجلس الوطني لجمعية القضاة، وما صرّح به رئيسُها على هامش المجلس من أن "القضاء أصبح تابعًا للسلطة التنفيذية".

وطالب حزب العمل والإنجاز في بيان له اليوم الاثنين 29 ماي 2023، عقب اجتماع مكتبه السياسي، بالتراجع عن كلّ الإجراءات ضد القضاء وإلغاء المرسوم 54، وتعيين شخصية وطنيّة مستقلة مشهودٍ لها بالكفاءة والنّزاهة لتسيير وزارة العدل، بانتظار استعادة الدّيمقراطية والعودة إلى الشّرعية".

ومن جهة أخرى دعا الحزب إلى "إطلاق سراح الموقوفين السّياسيّين فورًا، أو إطلاع الرأي العام على الحُجج التي تعتمدها السّلطة لتبرير اعتقالهم"، منبها إلى ما اسماه "الوضع الصّحي الخطير الذي بلغه الصّحبي عتيق".

واستنكر حزب العمل والإنجاز في جانب آخر، "التّعبير عن الرّأي بطريقة عنيفة واستفزازية واستهدافية مثل ما وقع يوم السّبت الماضي مع نقابة الصحافيين والاتحاد العام التّونسي للشّغل"، معبرا عن تضامنه مع المنظمتين ودعوته إلى وضع حدّ لمثل هذه الممارسات.

كما عبر عن استنكاره لما وصفه باستدامة حالة الانسداد المالي للدولة، بسبب ما تسلكه السّلطة القائمة من سياسات شعاراتيّة على حساب سياسات واقعيّة وطموحة، دون أن تقدم أية حلول بديلة عدا الاقتراض الدّاخلي بالعملة الصّعبة من البنوك، ممّا سيؤثّر على مخزونات البلاد من هذه العملة وعلى قيمة الدّينار في آجال قد تكون قريبة إذا تواصلت وتكثفت هذه السّياسة.

ودعا، القوى السّياسية المناضلة إلى تكثيف الجهود والمشاورات والمبادرات من أجل استعادة الديمقراطية وإخراج البلاد من هذه الأزمة الخانقة متعدّدة الأبعاد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115