بنزرت: تقدم أشغال الفرق الميدانية المكلفة بانجاز المشروع الوطني " لعمليات ضبط الحدود الترابية للعمادات"

اشرف والي بنزرت عبد اللاوي ،اليوم الاثنين ،رفقة رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر ،

على أشغال جلسة عمل موسعة خصصت لعرض مدى تقدم أشغال الفرق الميدانية المكلفة بانجاز المشروع الوطني " لعمليات ضبط الحدود الترابية للعمادات"، وذلك بحضور كل من نائب رئيس الهيئة محمد نوفل الفريخة و محمود الواعر عضو مجلس الهيئة ومدير عام الشؤون الجهوية ممثل وزير الداخلية محمد رضا السعدي المدير العام للشؤون الجهوية، رفقة ثلة من اعضاده، علاوة على حضور المعتمد الاول والكاتبة العامة للولاية و معتمدي الجهة ،و الاطارات الأمنية و العسكرية و المديرين الجهويين والعمد و ممثلي كافة المؤسسات العموميـة المعنية بالمشروع الوطني حول التحديد الترابي للعمادات والإدارة الجهوية للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت.

وابرز بالمناسبة والي بنزرت الدور الايجابي الذي لعبته جميع الهياكل والمصالح في ضبط مختلف الترتيبات المتعلقة بالجوانب اللوجستية والبشرية لعمل الفرق الفنية الميدانية واللجان المحلية باشراف مصالح الولاية و المعتمدين ، بما اسهم في نجاح البرنامج والمشروع الوطني الهادف للتحديد الترابي للعمادات.

ولاحظ ان هذا المشروع الوطني له اهداف جد هامة ومنها انجاز خارطة ادارية متكاملة للجمهورية التونسية ، والتي من شانها مزيد تعزيز برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحضارية بصفة عامة ، علاوة على أهميتها في انجاح المواعيد الانتخابية النموذجية التي تستعد البلاد لانجازها في قادم المراحل.

ومن جهته اشار رئيس الهيئـــة العليا المستقلة للانتخابات ،الى الاهمية التى توليها الهيئة لهذا المشروع الوطني ،الذي سيفضي لأول مرة في تاريخ البلاد إلى ضبط حدود 2085 عمادة بشكل رسمي ودقيق.

كما أشاد بالمجهودات التي تقوم بها اللجنة الجهوية و فرق العمل الميدانية وما برهنوا عليه من كفاءة و انضباط، حيث بلغت نسبة تقدم الإنجاز في اقل من أسبوع أكثر من 40 بالمائة، وهو مؤشر هام يؤكد نجاح التعبئة الجهوية والمحلية الناجعة حول المشروع، معربا عن ثقته التامـّــة بأن كافة الأطراف على دراية تامة بأهمية هذا المشروع الوطني وتعمل بكــــل جـــــد على إنجاحـــــه وإنجــــاز المطلوب ضمن الآجال المقررة.

يذكر ان الجلسة تم فيها استعراض ما انجز من خطّة العمل الجهوية والمحلية التي تم ضبطها للغرض و الوقوف على جملة الإشكاليات المُسجّلة والحلول المشتركة المناسبة لها ،علاوة عل الاطلاع على سير عمل قاعة العمليات التي تم تخصيصها بمقر الولايـــة لمتابعة أشغال فرق العمل الميدانيـة وإعداد البطاقات الوصفية للعمادات ومحاضر عمليات التقسيم، ومتابعة سير عمل احدى الفرق الميدانية الفنية بمعتمدية بنزرت الشمالية .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115