الحماية المدنية تحتفل بـ "يوم التطوع في خدمة الحماية المدنية"

في إطار التعاون القائم بين الديوان الوطني للحماية المدنية والوكالة الفدرالية الألمانية للنجدة الفنية "THW"،

تم اليوم السبت 27 ماي 2023 الإحتفال بـ "يوم التطوع في خدمة الحماية المدنية" بمقر المدرسة الوطنية للحماية المدنية بداية من الساعة 09:30 صباحا تحت إشراف المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية ورئيسة مشروع الوكالة الفدرالية الألمانية للنجدة الفنية "THW" "Weber Simone" بمشاركة ثلة من رؤساء جمعيات التطوع في خدمة الحماية المدنية ومتطوعين وذلك في إطار في إطار التعريف بالجهود التي تبذلها جمعيات التطوع في خدمة الحماية المدنية في تعزيز وحداتنا في مختلف تدخلاتها حفاظا على الأرواح والممتلكات، وسعيا إلى مزيد إرساء العمل التطوعي في بلادنا والانفتاح على المجتمع المدني.

وتضمن برنامج الإحتفال الأنشطة التالية:
- عملية بيضاء يؤمنها المتطوعين في خدمة الحماية المدنية تتمثل في التدخل أثناء حادث مرور لشاحنة نقل مواد خطرة وإنقاذ المصابين.
- ورشات في الإسعاف والإطفاء والإنقاذ.
- عرض لمختلف التجهيزات والوسائل التي تم الحصول عليها في إطار التعاون التونسي الألماني لإرساء التطوع في خدمة الحماية المدنية بتونس.
هذا وتعتبر تونس من البلدان الرائدة في التعامل مع الوكالة الفيدرالية الألمانية للنجدة الفنية (THW) في مجال التطوع في خدمة الحماية المدنية حيث تجسّد هذه الشراكة القوية الروح التعاونية بين البلدين في تطوير القدرات وتعزيز القدرات لمواجهة الكوارث.
ومن خلال هذا التعاون المشترك مع الوكالة الفيدرالية الألمانية للنجدة الفنية (THW) إستفادت تونس من الخبرة والتجربة الألمانية في المجالات الخاصة بالحماية المدنية بما ذلك تكوين المتطوعين على إستخدام المعدات الحديثة وتقنيات الإنقاذ الحديثة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الحماية المدنية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115