كاتب الدولة للخارجية يدعو إلى مواصلة العمل بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة

دعا كاتب الدولة للشؤون الخارجية، منير بن رجيبة، إلى مواصلة العمل بين الاتحاد الإفريقي و منظمة الأمم

المتحدة، لتفعيل الإطار المشترك في مجال دعم وتمويل عمليات حفظ السلام التي يقودها الاتحاد الإفريقي من خلال المساهمات في ميزانية منظمة الأمم المتّحدة.

جاء ذلك ،خلال مشاركته نيابة عن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في الاجتماع الوزاري الذي نظّمه مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي برئاسة جمهورية أوغندا، يوم 12 ماي 2023 عبر تقنية الفيديو، والذي تمّ تخصيصه للتباحث بخصوص مسألة تمويل عمليات دعم وحفظ السلام التي يقودها الاتحاد الافريقي.

وأثنى كاتب الدولة بالمناسبة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الوزارة اليوم الإثنين 15 ماي 2023، على الجهود التي تقوم بها بعثات دعم السّلام الإفريقية في السنوات الأخيرة، ودورها في معاضدة المسارات السياسية والحوارات الوطنية وجهود الوساطة في عديد البلدان.

كما نوه بالمجهودات المبذولة من قبل الدول الإفريقية من أجل مزيد التعويل على إمكانياتها الخاصة، مشدّدا في الآن ذاته على ضرورة تعبئة جهود المجموعة الدولية بهدف توفير موارد مالية استباقية مستدامة ومرنة لمؤازرة جهود تمويل عمليات دعم السلام الافريقية في القارة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115