وزيرة الأسرة لدى لقائها بأساتذة علم الاجتماع: تأكيد على انفتاح مؤسسات الوزارة لتأطير طلبة علوم الاجتماع وتنمية مهاراتهم النظريّة

اجتمعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى، مساء يوم الاثنين 15 ماي 2023 بمقر الوزارة،

مع عدد من الأساتذة بقسم علم الاجتماع بالمعهد العالي للعلوم الانسانيّة بتونس، تتقدّمهم الأستاذة منية الرقيق رئيسة قسم علم الاجتماع والأستاذين عادل بلحاج وسميرة عياد والأستاذ حمدة كوكة رئيس الجمعيّة التونسية للباحثين الشبان في علم الاجتماع.

وخصّصت الجلسة لدعم التعاون ومأسسة الشراكة في المجال البحثي والمعرفي لمختلف المجالات ذات الصلّة بالوزارة ودعم مهارات طلبة علم الاجتماع وتمكينهم من تطبيق معارفهم النظريّة في المؤسسات الراجعة بالنظر للوزارة.
وأكّدت الوزيرة بالمناسبة أنّ مختلف التقارير التي تنجزها الوزارة على غرار التقارير السنويّة لمقاومة العنف ضدّ المرأة والتقارير الوطنيّة حول وضع الطفولة والتقارير السنويّة لمندوبي حماية الطفولة تعدّ مصادر ومنطلق لأبحاث سوسيولوجيّة من شأنها فهم المظاهر الاجتماعيّة المستجدّة وتحليل الواقع المجتمعي.
كما رحّبت آمال بلحاج موسى بانفتاح مؤسسات الوزارة من المراكز الرعائيّة لكبار السن ومراكز إيواء النساء ضحايا العنف والمراكز المندمجة للشباب والطفولة والمرصد الوطني لمناهضة العنف لتأطير طلبة قسم علم الاجتماع قصد تنمية معارفهم وتطبيق مهاراتهم واندماجهم في الحياة المهنيّة.
من جهتهم، أشاد أساتذة علم الاجتماع بالشراكة الجديدة مع وزارة الأسرة ومؤسساتها باعتبار أنّ مشاريعها وبرامجها تتطابق مع اختصاصهم ومجال بحثهم في فهم الظواهر الاجتماعيّة المستجدّة وتحليلها.
وتمّ الاتفاق خلال هذه الجلسة على إمضاء اتفاقيّة شراكة في أقرب الآجال تضبط الخطوط العريضة للتعاون وتنظيم أيام مفتوحة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115