بمناسبة اليوم العالمي للأسرة: إعطاء إشارة انطلاق تسليم 517 مورد رزق ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصة

في إطار إحياء تونس لليوم العالمي للأسرة تحت الشعار "التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسرة التونسية: آليات تعزز"،

تولّت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، اليوم الاثنين 15 ماي 2023 بمقرّ الوزارة، إعطاء إشارة انطلاق تسليم 517 مورد رزق بمختلف ولايات الجمهوريّة ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصة باعتمادات ماليّة تفوق 3 مليون دينار.

وأكدت الوزيرة أنّ موارد الرزق المسلمة تتوزّع بين 346 مشروعا لفائدة النساء أي بنسبة 70 بالمائة و171 من نصيب الرجال بنسبة 30 بالمائة تتراوح أعمارهم بين 35 و55 سنة من 16 ولاية هي بن وعروس ونابل وجندوبة وسليانة وسيدي بوزيد والقيروان وقابس وصفاقس والقصرين وأريانة وقبلي ومنوبة والمهدية وتوزر وتونس وتطاوين.

وأفادت خلال موكب حضرته 40 أسرة منتفعة بهذا البرنامج، أنّه تمّ بداية من سنة 2023 الترفيع في الاعتمادات الماليّة لهذا البرنامج من 2.5 مليون دينار إلى 4.2 مليون دينار وفي سقف تمويل المشاريع الموجّهة لفائدة الأسر من 10آلاف دينار إلى 20 ألف دينار لكل أسرة منتفعة، مؤكّدة انتفاع 3000 أسرة من مختلف ولايات الجمهوريّة من هذا البرنامج إلى حدود 15 ماي الحالي ومن المنتظر العمل على استكمال انتفاع ألف أسرة نهاية سنة 2023.

وأشارت إلى تلقّي الوزارة حاليّا 2500 مطلبا للانتفاع بهذا البرنامج مازالت قيد الدرس نظرا للإقبال غير المسبوق على هذا البرنامج على ضوء النتائج التي حققها وأهدافه الرامية إلى تحصين الأسر من الهشاشة الاقتصاديّة والفقر.

وأضافت أنّ المشاريع المسلّمة تتوزّع حسب اختصاصات عدّة على غرار الخدمات الإعلاميّة والتصوير الفوتوغرافي وصنع وتلميع الرخام وصنع الحلويات التقليديّة والمرطبات والمعجنات والعصائر ودهن وتركيب الجبس وبيع مواد البناء وبيع وتركيب المعدات الكهربائيّة ورحي وتعليب المنتوجات الفلاحيّة والخياطة وتطريز وبيع الملابس التقليديّة ونقل البضائع وحلاقة وتجميل وصنع الخزف وتربية الماشية وتربية دجاج الضيعة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115