تسجيل 1150 طفلا جديدا في الدورات التكوينيّة لمراكز الإعلاميّة الموجّهة للطفل

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنّ الحملة الاتّصاليّة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023،

التي قادتها لمزيد تشجيع تسجيل الأطفال بمختلف الدورات التكوينيّة التي يؤمنها المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطفل والمراكز الجهويّة التابعة له، مكّنت من تسجيل 1150 طفلا جديدا طيلة أيام الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب.

ويؤمّن المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطفل 13 دورة تكوينيّة طيلة السنة تحتوي عددا من الوحدات التكوينيّة وورشات أخرى تتضمّن اشتراكات سنويّة في التركيب والصيانة والشبكات الإعلاميّة وورشة الروبوت التعليمي، كما شرع المركز في تنفيذ ثلاث تجارب نموذجيّة تتمثّل في ورشة الأمن الرقمي والسلامة المعلوماتيّة بسيدي بوزيد وورشة ملتميديا بقابس وورشة البرمجة البصريّة بنابل، على أن يتمّ تعميمها في مرحلة لاحقة.

وقد بلغ عدد الأطفال المنخرطين بالدورات التكوينية التي تسديها سائر المراكز الجهويّة للإعلاميّة الموجّهة للطفل حوالي 10 آلاف سنة 2022 وتحرص الوزارة على تعزيز مساهمة هذه المراكز المختصّة في تنمية قدرات الأطفال الرقميّة ونشر مبادئ الثقافة الرقميّة في صفوفهم وتمكينهم من حسن توظيف تكنولوجيات المعلومات. ودعت الوزارة الأولياء إلى المبادرة بتسجيل أبنائهم في الدورات التكوينيّة التي ضبطها المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطفل وفق الروزنامة المرفقة بالصورة المصاحبة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115